Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«الحج»: 8 آلاف شكوى و501 بلاغ عن خدمات الحجاج

تلقت وزارة الحج والعمرة، ثمانية آلاف شكوى و501 بلاغ خلال موسم الحج الماضي، تم إنهاء 90% من البلاغات وإقفال 3% منها، فيما لا تزال 7% قيد التنفيذ.

وأظهر تقرير الرقابة الشاملة لأعمال موسم حج 1444هـ، في الإصدار الثاني لخدمات حجاج الخارج، بأن أكثر البلاغات شيوعاً تمحورت حول سوء خدمات الإسكان وانقطاع الكهرباء وتأخر خدمات الإعاشة وانقطاع المياه وعدم تواجد المرشدين وضعف خدمات النقل والتفويج.

وبين التقرير، أن إجمالي الزيارات الميدانية التي نفذتها الفرق الرقابية بلغ 47 ألف زيارة، منها 26 ألف زيارة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، و6 آلاف في مدينة جدة، و15 ألفاً في المدينة المنورة، تم خلالها رصد 10 آلاف مخالفة، منها 75% مخالفات تشغيلية، و25% مخالفات خدمية، حيث تصدرت مكة المكرمة والمشاعر المقدسة نسبة المخالفات بنحو 15%، بينما في جدة بلغت النسبة 4%، وفي المدينة المنورة 3%.

ولفت التقرير، إلى أن نسب رضا الحجاج الأكثر تقبلاً للخدمات المقدمة جاءت على النحو التالي، 97% بالنسبة لحجاج جيبوتي وطاجكستان، و96% لحجاج لبنان والصين والعراق، و95% لحجاج السودان، و94% لحجاج أوزبكستان، و91% لحجاج إيران، و89% لحجاج مصر، و81% لحجاج إيطاليا.

وأوضح التقرير، أن 12 شركة حصلت على تقييم أداء إجمالي أكثر من 80% وحتى 95%، بينما حصلت 10 شركات على تقييم أداء من 69% وحتى 78%.

وأكدت الوزارة، أن كل ما يخص تقييم أداء الشركات يعتبر تقييماً أولياً حتى تتم المواءمة مع إدارة الشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *