Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

الحق نفسك.. يمكنك التنبؤ بالسكتة القلبية قبلها بيوم

أظهرت دراسة، أن هناك أعراضاً تحذيرية تصيب الإنسان قبل حدوث سكتة قلبية بـ24 ساعة، وأشارت الدراسة الجديدة إلى أن نحو 50 % من المرضى الذين عانوا سكتة قلبية مفاجئة قد يشعرون بأعراض تحذيرية واضحة قبل 24 ساعة من الفقدان المفاجئ لوظائف القلب، وفق إندبندنت عربية.

والبحث، الذي نشر في وقت سابق من هذا الأسبوع في مجلة «لانسيت ديجيتال هيلث» The Lancet Digital Health، يمكن أن يساعد الناس على التنبه لخطر الإصابة بسكتة قلبية مفاجئة قبل حدوثها.

كما وجد الباحثون، بما في ذلك أولئك من مركز سيدارز سيناي الطبيCedarsSinai Medical Center في الولايات المتحدة، أن الأعراض التحذيرية قد تختلف باختلاف الجنسين، مع أبرز الأعراض بين النساء هو ضيق التنفس، في حين أن العارض الأكثر شيوعاً لدى الرجال هو ألم حاد في الصدر، ووجدوا أيضاً أن المجموعات الفرعية من كلا الجنسين عانت الخفقان والنشاط الشبيه بالنوبات وأعراض تشبه أعراض الإنفلونزا. وتودي السكتة القلبية المفاجئة خارج المستشفيات، بحياة 90 % من الأشخاص الذين يختبرونها، مما يسلط الضوء على الحاجة الملحة إلى كشف طرق للتنبؤ بالحالة والوقاية منها.

هذا وقد أكد المؤلف المشارك في الدراسة سوميت تشوغ في بيان، بأن «استخدام الأعراض التحذيرية لتحديد أولئك الذين يحتاجون إلى الاتصال برقم الطوارئ يمكن أن يؤدي إلى التدخل المبكر والوقاية من الموت الوشيك».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *