Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

دول أوروبية تطالب إسرائيل بالتراجع عن قرارها الأخير

طالبت 6 دول أوروبية اليوم السبت 4 مارس 2023، إسرائيل بالتراجع عن قرار لها حول الاستيطان الإسرائيلي في مدن الضفة الغربية المحتلة.

دول أوروبية

ودعا كل من وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وبولندا وإسبانيا، في بيان مشترك، الحكومة الإسرائيلية للتراجع عن قرارها بشرعنة المستوطنات في الضفة الغربية.

وحث الدول الأوروبية، “الحكومة الإسرائيلية بحزم على التراجع عن قرارها الأخير بالموافقة على بناء أكثر من سبعة آلاف وحدة سكنية في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة وشرعنة المستوطنات العشوائية”.

وأدان وزراء الدول الستة بشدة،، العنف العشوائي الذي يمارسه المستوطنون الإسرائيليون ضد المدنيين الفلسطينيين، مطالبين بضرورة محاسبة مرتكبي كل هذه الأعمال، وملاحقتهم قضائيا”.

وكتب الوزراء الأوروبيون في بيانهم “نعيد تأكيد معارضتنا الشديدة لجميع الإجراءات أحادية الجانب التي تهدد حل الدولتين، بما في ذلك في مجال نمو الاستيطان”.

وجاء البيان ذو الصيغة غير المسبوقة إثر تصاعد الهجمات الوحشية للمستوطنين بحق المواطنين، لا سيما في بلدة حوارة قبل أيام، والتصريحات العنصرية التي صدرت عن وزراء في حكومة الاحتلال بالدعوة إلى محوها عن الخارطة.

المصدر : وكالة وفا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *