Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

الدوحة توقع ميثاق الانضمام لـ«منظمة التعاون الرقمي»

أعلنت منظمة التعاون الرقمي (DCO) ومقرها الرياض، عن توقيع الدوحة، على ميثاق الانضمام إلى منظمة التعاون الرقمي، وهو ما يعزز قدرة المنظمة على تطوير الاقتصادات الرقمية العالمية.

وحضر التوقيع كل من الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي ديمة اليحيى، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة قطر محمد المناعي، وذلك على هامش فعاليات في منتدى الدوحة 2023.

وقال المناعي: «إن توقيع ميثاق الانضمام إلى منظمة التعاون الرقمي يسهم في تعزيز دور دولة قطر كفاعل رئيسي على المستوى الدولي في عالم التقنية والابتكار الرقمي، ويُمكّن من تبادل الخبرات والتجارب الناجحة للشركات الناشئة في التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي، ومدّ جسور التعاون والتواصل ليتمكن الشباب ورواد الأعمال من تبادل الأفكار والمعرفة في المجالات الرقمية على المستويين الاقليمي والدولي».

من جانبها أعربت الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي ديمة اليحيى عن ترحيبها بانضمام دولة قطر قائلة: «إن قطر تؤدي دوراً مهماً في الاستفادة من الابتكار الرقمي لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة، ويمثل توقيع الميثاق تعزيزاً لالتزامنا المشترك بتمكين الازدهار الرقمي للجميع».

وأشارت إلى أن منظمة التعاون الرقمي توفر منصة عالمية للتعاون الرقمي، وسنعمل مع قطر على تسهيل نمو وتطوير اقتصاد رقمي عالمي مستدام وشمولي.

الجدير بالذكر أن منظمة التعاون الرقمي هي منظمة عالمية متعددة الأطراف تأسست في نوفمبر 2020 ضمن جهود السعودية خلال رئاستها لمجموعة العشرين في تسريع نمو الاقتصاد الرقمي والتحول الرقمي حول العالم، وتهدف إلى تمكين الازدهار الرقمي للجميع من خلال تسريع النمو الشامل للاقتصاد الرقمي.

كما تجمع المنظمة بين وزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدول الأعضاء وتركز على تمكين الشباب والنساء ورواد الأعمال، والاستفادة من القوة المتسارعة للاقتصاد الرقمي، ومواكبة الابتكار لدفع عجلة النمو الاقتصادي وزيادة الازدهار الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *