Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

الراجحي يبحث عن لقب رالي «ديسافيو روتا 40» في الأرجنتين

يستعد أيقونة رياضة المحركات السعودية يزيد بن محمد الراجحي لمشاركته الأولى في رالي ديفاسيو روتا 40 الجديد في الأرجنتين، رابع جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة «W2RC» لموسم 2023 الذي سيقام في إقليم الشمال الغربي من البلاد وسيعبر الرالي من محافظات؛ (لاريوخا، وكاتاماركا، وسالتا) على مدار ستة أيام في الفترة ما بين 26 أغسطس و1 سبتمبر.

ويحتل البطل السعودي المركز الثاني في ترتيب العام للسائقين من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة الـ«W2RC» برصيد 106 نقاط، وقد ارتفع رصيد البطل السعودي في الجولة الثانية فور فوزه في رالي أبوظبي الصحراوي بكل جدارة، بعدها اتجهت البطولة الى أمريكا الجنوبية وتمكن الراجحي من تعزيز رصيده في رالي سونورا في المكسيك.

ويتطلع الراجحي للفوز بالجولة الأرجنتينية الجديدة في البطولة على متن سيارة تويوتا هايلوكس من تحضير فريق أوفرداريف البلجيكي وبرفقة ملاحه الألماني تيمو غوتشالك الذي واكب بدايات مسيرته في الراليات الصحراوية.

ولابد من الإشارة إلى أن الراجحي على معرفة واسعة بطبيعة الأرض وتضاريس البلاد لمشاركته في الفصل الثاني من رالي داكار منذ عام 2015 وحتى 2018، هذا على صعيد الراليات الصحراوية، أما على صعيد الراليات الأخرى، فكان أول ظهور للبطل السعودي يزيد الراجحي في راليات الـ«WRC» من خلال مشاركته برالي سان ماركوس الأرجنتيني 2008 على متن سيارة سوبارو إمبريزا.

ومن الجدير بالملاحظة أنه سبق للأرجنتين أن استضافت رالي داكار ما بين 2009 و2018 بمشاركة الحدود مع دول الجوار في أمريكا اللاتينية الذي يُعد الفصل الثاني بعد أفريقيا. أما بالنسبة لرالي ديسافيو روتا 40، فقد انطلق في 2010 واستمر لمدة تسع سنوات بعدها توقف في عام 2018. وها قد يعود للظهور مرة أخرى في الأرجنتين من خلال بطولة العالم للراليات الصحراوية الطوية كجولة من جولاتها.

ويتكون رالي «ديسافيو روتا 40» الذي سينطلق من مدينة لاريوخا من خمس مراحل (ثلاث منها مراحل حلقية) تتقدمها مرحلة تأهيلية بمسافة تسعة كيلومترات بعدها ينتقل الرالي إلى شمال البلاد مروراً بمحافظة كاتاماركا، وينتهي في سالتا بمسافة كلية تبلغ 2,804 كيلومترات.

وقد سُمي الرالي برالي (ديسافيو طريق 40) نسبةً الى «طريق 40» الشهير الذي يقع في الأرجنتين، إذ سيمر الرالي من خلاله وهو أطول طريق في أمريكا الجنوبية وواحد من أطول الطرق في العالم إلى جانب «طريق 66» الشهير في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتميز مسارات مراحل الرالي بقساوتها وبصعوبة ملاحتها تماماً مثل رالي داكار بتنوع مساراتها مابين الحصوية والرملية المفتوحة والكثبان العالية.

وأعرب البطل السعودي، يزيد الراجحي عن استعداده للجولة الرابعة قائلاً «أنا سعيد جداً للعودة للأرجنتين حقاً، كانت آخر مرة تسابقت هنا في 2018 ضمن رالي داكار لاسيما أن ظهوري الأول في رالي داكار كان في 2015 في الأرجنتين على متن تويوتا هايلوكس».

وأضاف «بالطبع، لدي ذكريات جميلة هنا، خصوصاً في ظهوري الأول في داكار، فقد كان أدائي مبهراً وكان حديث الإعلام العالمي وبفضل الله كنت متمسكاً بالمركز الثالث في الترتيب العام طوال مراحل داكار ولكن تعرضت لمشكلة في سيارتي قبل يومين من انتهاء الرالي».

وزاد «لدي خلفية واسعة بتضاريس البلاد، سعيد بتواجد تيمو بجانبي فقد رافقني في بداياتي في الراليات الصحراوية وهو بارع في الملاحة، معنوياتنا عالية جداً ومتحمسون للغاية لهذه الجولة. نتمنى من الله أن يوفقنا ونطمح في الفوز بالرالي الأرجنتيني».

ووجه الراجحي شكره الخاص للشريك الإستراتيجي والوكيل الحصري لشركة تويوتا اليابانية العالمية للسيارات في المملكة العربية السعودية شركة عبداللطيف جميل للسيارات على دعمهم ورعايتهم له في مشاركاته في الراليات العالمية والإقليمية.

ومن جانبه قال ملاح يزيد الراجحي، الألماني تيمو غوتشالك «ننتظر هذه الجولة بكل حماس، لدينا ذكريات كثيرة هنا في الأرجنتين، علينا أن نكون حذرين من مرحلة بيلين فملاحتها خادعة ورمالة ناعمة جداً ونتمنى أن يوفقنا الله في هذه الجولة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *