Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«السعودية ويليامز» تخطف أنظار زوار معرض الرياض للسيارات

شهد جناح الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية إقبالاً كبيراً من قبل زوار معرض الرياض للسيارات، في منطقة المملكة أرينا، ضمن فعاليات «موسم الرياض»، للاطلاع على آخر مستجدات الاتحاد وفعالياته، بحضور الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية سطام الحزامي.

ويعرض الجناح، سيارة فريق السعودية وليامز «إف دبليو 07»، التي اشتركت في موسم 1980 للفورمولا 1، وهي ثاني سيارة يصنعها فريق وليامز البريطاني بعد تحالفه مع عدد من الشركات السعودية، على رأسها طيران السعودية وشركة البلاد، وهي أول سيارة بالمؤثرات الأرضية يصمّمها باتريك هيد لفريق وليامز.

وأصبحت هذه السيارة بكامل جاهزيتها مع انطلاق الجولات الأوروبية عام 1979، وظهرت نتائجها المميزة مع تطورها تدريجياً، عندما فاز السائق السويسري كلاي ريغازوني بسباق جائزة بريطانيا الكبرى عام 1979، ليُسجل أول فوز لفريق فرانك وليامز في البطولة. واستمر تحسين السيارة، إذ أصبح اسمها عام 1980 «إف دبليو 07 سي» (أي المطوّرة للمرة الثالثة وهي التي تُعرض حالياً في معرض الرياض للسيارات)، واستفادت من نفس تصميم المقصورة الأحادية للسيارة الأصلية مع إدخال التعديلات اللازمة على الهيكل، لتُحقق الفوز بستة سباقات في ذلك الموسم، إضافة إلى لقب بطولة العالم للصانعين، أول بطولة للصانعين للفريق من أصل تسع بطولات أحرزها بين 1980 و1997.

كما يتضمن جناح الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، منصة لمبيعات لتذاكر بطولة سباق جائزة الكبرى للفورمولا 1 لعام 2024، وتذاكر فئة الضيافة لرالي داكار السعودية 2024.

الجدير بالذكر أن الجناح يشمل أنشطة وفعاليات خارجية تضم عروض سيارات الدفع الرباعي والطرق الوعرة، وحلبات سباق الكارتينج، وسباقات المحاكاة، وتجربة قيادة السيارات للسيدات، إضافة إلى تجربة قيادة سيارة أحلامك والعديد من الأنشطة والفعاليات التي تلبي تطلعات الزوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *