Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

السند: بعض الرقاة بمواقع التواصل محكومون بالسجن وبعضهم لا يُحسن قراءة الفاتحة

حذّر الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالرحمن السند، من انتشار ظاهرة الرقية الشرعية على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أن من أسماهم «باعة الوهم» يستغلون حاجة الناس للرقية الشرعية من أجل التكسب والتجارة.

وقال السند في لقاء مع برنامج «الراصد» اليوم (الأربعاء): «رصدنا مخالفات شنيعة في مجال الرقية بإحداث البدع والوقوع في الشرك والمخالفات الأخلاقية، والاعتداء على الناس بالضرب والصعق».

وأشار الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي إلى أن بعض الرقاة في مواقع التواصل لا يُحسنون قراءة الفاتحة بالطريقة الصحيحة، وبعضهم لديهم أحكام بالسجن على جرائم ارتكبوها.

وأوضح الدكتور عبدالرحمن السند، أن الرقية الشرعية هي أن ترقي نفسك، موضحاً أن الهيئة أطلقت حملة في بيان الرقية والأخطاء التي تُرتكب في هذا المجال، وأصدرت رسائل وكتبا خاصة لبيان الأحكام الشرعية.

وأضاف: «نُحذِّر من استغلال الرقية المخالفة لمنهج الشريعة، وهناك لجان مكونة من عدة جهات في كل منطقة لمتابعة مخالفات الرقاة؛ حرصاً على سلامة الناس في دينهم وأنفسهم وأموالهم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *