Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

شراكة بين “محمد بن راشد للفضاء” و”NWTN” لتعزيز حلول التنقل المستدام

وقع مركز محمد بن راشد للفضاء اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة NWTN Inc، وهي شركة تكنولوجيا التنقل الصديقة للبيئة، تقدم حلول تنقل صديقة للبيئة إلى العالم، لتصبح شريك التنقل الرسمي للمركز، وذلك لتعزيز مساهمتها في دعم قطاع الفضاء الإماراتي.

تعزيز حلول التنقل المستدام

يذكر أنه وبموجب الشراكة الجديدة، ستقوم NWTN بتزويد مركز محمد بن راشد للفضاء بمركباتها الكهربائية من طراز Rabdan One، ويعكس هذا التعاون التزام NWTN بتعزيز حلول التنقل المستدامة، ودعمها للتقدم والابتكار التكنولوجي في الدولة، عن طريق التقنيات المتطورة التي تتبناها في تصنيع مركباتها.
وأكد مركز محمد بن راشد للفضاء من خلال توقيع هذه الاتفاقية التزام الطرفين بالرؤية المشتركة للدولة في تعزيز مجالات الابتكار وتسخير الإبداع والتطور التكنولوجي لمواكبة التغيرات العالمية، مشيراً إلى أنه في إطار هذه الشراكة، سيتم استخدام مركبات Rabdan One الكهربائية، المعروفة بتقنياتها المتقدمة ودورها البارز في الحفاظ على البيئة، في جميع الزيارات والفعاليات الرسمية للمركز.
ومن المتوقع أن تفتح هذه الشراكة آفاقًا جديدة لكل من الطرفين، لتعزيز التقدم التكنولوجي والاستدامة في الإمارات.

أبرز اللقطات من توقيع مركز محمد بن راشد للفضاء لشراكة استراتيجية مع شركة .NWTN Inc، لتصبح شريك التنقل الرسمي للمركز.

وستزوّد شركة تكنولوجيا التنقل الصديقة للبيئة المركز بمركباتها الكهربائية المتقدمة من طراز “ربدان وان”. pic.twitter.com/AWau4dQ7fr

— MBR Space Centre (@MBRSpaceCentre) February 19, 2024

مركز محمد بن راشد للفضاء

مركز محمد بن راشد للفضاء هو مركز علمي يهدف إلى جعل دولة الإمارات من بين رواد قطاع الفضاء عالميًّا بمجال الاستكشاف والخدمات.

تأسس مركز محمد بن راشد للفضاء في العام 2006، حيث انطلق بخمسة مهندسين أخذوا على عاتقهم الارتقاء بقدراتهم وتطوير معارفهم في مجال الفضاء، بالاعتماد على إرادتهم الصلبة وعزيمتهم القوية. وواصل المركز منذ ذلك الحين مسيرته ليكون الجهة المعنية باحتضان برنامج الإمارات الوطني للفضاء. وتولى المركز مهمات بناء وتطوير وتشغيل عدد من الأقمار الاصطناعية لرصد الأرض وتوفير خدمات الصور وتحليلها ودراستها وتقديم البيانات ذات الصلة للمجتمعات العلمية ومراكز البحث حول العالم. ومن الأقمار الاصطناعية التي يمتلكها المركز دبي سات1 ودبي سات2. وأطلق المركز “خليفة سات”، أول قمر اصطناعي إماراتي بالكامل عام 2018. وكشف المركز عن خُطته لتطوير القمر الاصطناعي الجديد
MBZSAT المتوقع إطلاقه نهاية العام 2023، ليكون الأحدث في المنطقة في مجال التصوير عالي الدقة.

يمكنك قراءة: “مركز محمد بن راشد للفضاء” يعلن عن بدء ثاني دراسة إماراتية لمحاكاة الفضاء
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *