Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«الشورى»: منع غلبة المعايير الشخصية في اختيار مجالس الإدارات

أقر مجلس الشورى أمس (الأربعاء) بالأغلبية، توصية تطالب وزارة الموارد بإعداد إطار عام استرشادي؛ لتطوير آليات ترشيح واختيار ممثلي أعضاء مجالس إدارة الهيئات والمؤسسات والشركات الحكومية.

وكانت لجنة الموارد تبنت التوصية التي تقدم بها الدكتور فيصل الفاضل، والدكتورة لطيفة الشعلان، وعطا السبيتي، بمراجعة الآلية المتبعة في الترشيح والاختيار لمعالجة السلبيات، منها ضعف استقطاب الكفاءات، وغلبة المعايير الشخصية في الاختيار، وضعف تمكين المرأة، وترشيح أشخاص في عضوية أكثر من مجلس؛ ما يعسر قيامهم بواجباتهم المطلوبة لارتباطهم بعضويات مجالس متعددة ومختلفة.

وأكد الأعضاء في توصيتهم أهمية تعزيز الشفافية والحوكمة في الترشيح والاختيار لعضوية مجالس إدارة الهيئات والمؤسسات والشركات الحكومية، ما يحتم تطوير معايير موضوعية في الترشيح والاختيار لتفعيل مبدأ الجدارة وتشجيع تكافؤ الفرص.

واستند مقدمو التوصية على أن السياسة الوطنية لتشجيع تكافؤ الفرص والمساواة في المعاملة، أكدت التزام المملكة بجعل تكافؤ الفرص والمساواة ركيزة في المعاملة وفي الاستخدام والمهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *