Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

الصندوق السعودي يشارك في افتتاح جامعة جامبيا

بحضور رئيس جمهورية جامبيا آداما بارو، شارك الصندوق السعودي للتنمية، ممثلاً بنائب الرئيس التنفيذي المهندس فيصل محمد القحطاني، في افتتاح جامعة جامبيا.

ويسهم الصندوق في تمويل الجامعة من خلال قرض تنموي ميسّر بقيمة 10 ملايين دولار، بهدف تنمية وتطوير قطاع التعليم العالي في جمهورية جامبيا، وتهيئة الكفاءات الجامبية المتخصصة من خلال إنشاء المجمع الأكاديمي الدائم لجامعة جامبيا بمساحة تصل إلى نحو 34 ألف متر مربع، وتأهيل القدرات المناسبة للتعليم العالي والبحث العلمي للطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

ويهدف المشروع، إلى تمكين الطلبة من الالتحاق بالكليات الهندسية والتقنية والإدارية والاقتصادية لتتسع لنحو 4,500 طالب وطالبة، إضافةً إلى تجهيز مبنى المكتبة وتوفير سكن الطلاب، ويأتي ذلك في إطار العلاقة الإنمائية الوثيقة بين الصندوق السعودي للتنمية وجمهورية جامبيا الممتدة على مدى نحو 5 عقود.

حضر مراسم الحفل نائب رئيس جامعة جامبيا الدكتور هيربيرت روبينسون، وممثلون من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والبنك الإسلامي للتنمية، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وصندوق أوبك للتنمية الدولية، ومسؤولون آخرون.

يشار إلى أن الصندوق السعودي للتنمية يولي اهتماماً بالغاً بدعم قطاعات التنمية في جمهورية جامبيا، إذ قدّم الصندوق منذ 1977، 12 مشروعاً وبرنامجاً إنمائياً في قطاعات النقل والمواصلات، والتعليم، ودعم التنمية الاقتصادية، بمبلغ يتجاوز 171 مليون دولار، إضافة إلى تخصيص حكومة المملكة العربية السعودية 5 منح لجامبيا من خلال الصندوق بقيمة تصل إلى أكثر من 43 مليون دولار، في قطاعي المياه والصرف الصحي، والطاقة، لدعم النمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي الجامبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *