Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

الفنون التقليدية السعودية تتألق في «الليوان» طيلة شهر رمضان المبارك

سعيًا لإبراز الفنون التقليديّة السعودية، ومضاعفة الوعي بأهميتها وقيمتها، يُشارك المعهد الملكي للفنون التقليديّة وِرث ضمن أهم البرامج الحوارية التي تُعرض في شهر رمضان المبارك برنامج «الليوان» مع الإعلامي عبدالله المديفر في الموسم السادس من البرنامج.

يُعرض البرنامج على شاشة روتانا خليجية، حيث تتمثل المُشاركة في تنفيذ استوديو برنامج «الليوان» بالكامل من قِبل طلاب وحرفييّ المعهد الملكي، عبر إثراء الاستوديو بعناصر مُختلفة من الفنون التقليديّة الوطنية التي تُمثل كافة مناطق المملكة.

تُعد هذه المُشاركة فريدة من نوعها على مستوى الفكرة والتنفيذ، حيث ستتواجد الفنون السعودية في كافة أجزاء الاستوديو في ظاهرة جمالية تبرزها القطع الفنيّة التقليديّة، والتي صُممت خصيصًا للبرنامج التلفزيوني «الليوان» في طابع فني جمالي مُعاصر يجمع بين أصالة الوِرث وحداثة التنفيذ.

والجدير بالذكر هو تميز القطع الفنيّة بطريقة التنفيذ والصناعة حيث تمت صناعة القطع يدويًا من قِبل الطلاب والحرفيين؛ لتؤكد المُشاركة تمكين وِرث المُستمر للفنانين السعوديين، وللفن التقليدي السعودي.

يعد المعهد الملكي للفنون التقليديّة وِرث الجهة الرائدة في إبراز الهوية الوطنية و إثراء الفنون التقليديّة السعوديّة، حيث يعمل على تمثيل ثقافة المملكة من خلال تعزيز الوِرث الحضاري الغني والفريد للفنون التقليديّة، والأعمال الفنيّة المرتبطة بها، والمحافظة على أصالتها، ودعم القدرات والمواهب الوطنية والممارسين لها، وتشجيع المهتمين على تعلمها وإتقانها وتطويرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *