Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

القاهرة: بيت الشِّعر يرصد علاقة الشعر بالموسيقى

يفتح بيت الشعر في القاهرة النقاش، حول علاقة الشعر بالموسيقى، ويرصد رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور خالد داغر، والمؤلف الموسيقي الدكتور سامي سليمان، والناقد الأدبي دكتور رضا عطية، والموسيقية تقى الهجرسي وفرقتها الموسيقية في صالون أحمد عبدالمعطي حجازي، مساء الأحد، مسارات التقاطع بين الشعر والموسيقى عبر تاريخ إنساني مديد، ويشارك الشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي من خلال مداخلة في رؤيته لموسيقى الشعر باعتباره من أبرز رموز القصيدة الحديثة في العالم العربي.

وأوضح مدير بيت الشعر سامح محجوب لـ”” أن بيت الشعر العربي يقيم فعالية ثقافية مساء كل أحد من كل أسبوع بشكل منتظم، إلى جانب تبنيه العديد من الأنشطة الشعرية التي تعزز حضور الشعر العربي ونشر ثقافته. وعدّ محجوب العلاقة بين الشعر بإيقاعه الراصد حركة الكائنات وقوفاً ووثباً وسكوناً، والموسيقى بتدوينها وتأليفها وتحكّمها في نسب الأصوات كمّاً وكيفاً وإرسالها تنغيماً وتلحيناً بطرائق مختلفة؛ علاقة بنيوية تعود بهما لأب واحد كما هي الحال في علاقة الفنون ببعضها جميعاً، ما يحفّزُ من آن لآخر تتبع ورصد مسار هذه العلاقات التي تزداد تشابكاً وتعقيداً كلما تقدم الإنسان فى استكناه ذاته وسبر أغوارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *