Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

المركبة كرو دراغون تشق طريقها إلى المحطة

تم بنجاح انفصال المركبة الفضائية “كرو دراغون” عن الصاروخ فالكون “فالكون 9″، وتوجهت الى محطة الفضاء الدولية وعلى متنها رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، في “أطول مهمة عربية” في الفضاء تستمر ستة اشهر.

وقال الرائد سلطان النيادي في اول رسالة من مركبة الفضاء: أود أن أشكر أمي وأبي وشكرا للقيادة الرشيدة ولكل من دربنا ولـ”سبيس إكس”.

وكان تم إطلاق الصاروخ “Falcon 9” الذي يحمل مهمة “Crew 6” إلى الفضاء صباح الخميس، حيث من المتوقع ان تصل الجمعة وعلى متنها الى جانب النيادي رائدا الفضاء الأميركيان وارن هربورغ وستيفن بوين والروسي أندريه فيديايف.

وأظهر بث مباشر عبر الإنترنت لوكالة ناسا المركبة الفضائية التي يعادل ارتفاعها 25 طابقا وهي ترتفع من برج الإطلاق بينما تهدر محركاتها التسعة من طراز مرلين مطلقة سحبا من الدخان وكرة نارية حمراء أضاءت السماء قبل الفجر في محطة كنيدي للفضاء التابع لوكالة الفضاء الأميركية ناسا في كيب كانافيرال بولاية فلوريدا .

وفي البث المباشر للمهمة ظهرت دمية “سهيل” تطفو على متن مركبة دراغون، مشيرةً إلى الدخول في بيئة انعدام الجاذبية. وسترافق تميمة سهيل رائد الفضاء النيادي خلال أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وكان تم تأجيل إطلاق المهمة الإثنين قبل دقيقتين من الموعد بسبب مشكلة تتعلق بسائل الإشعال الذي يُستخدم لتشغيل محركات الصاروخ.

وتم إطلاق المركبة بناء على العقد الموقع بين شركة الفضاء الخاصة “سبايس إكس” التابعة لإيلون ماسك و”ناسا” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *