Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«المزوغي»: 75 مليار ريال حجم قطاع الأزياء في السوق السعودية

أكدت رئيس الجامعة الملكية للبنات بمملكة البحرين الدكتورة يسرى المزوغي، أن حجم قطاع الأزياء في السوق السعودية يقدر بـ 75 مليار ريال، بزيادة سنوية تبلغ 3 %، مشيرة إلى أن السوق توظف 230 ألف شخص، 66 % منهم سيدات.

وشددت، خلال لقاء عُقد بغرفة الشرقية، ممثلة بمجلس سيدات الأعمال، على أهمية التعليم المستمر في صقل الموهبة وأثرها في تطوير قطاع الأزياء، مشيرة إلى أن القطاع يزخر بمصممات سعوديات يقدمن أفكاراً جديدة ومميزة تثري هذا المجال، لافتة إلى أن قطاع الأزياء يشهد منافسة كبيرة، خصوصاً في منطقة الخليج، كما أن السوق السعودية تشهد منافسة داخلية بين المصممين والمصممات السعوديين، وأيضاً يلقى منافسة من نظرائهم في دول مجلس التعاون الخليجي. وقالت المزوغي: إن البقاء لأصحاب الأفكار الجديدة والمميزة والتجارب المتجددة.

وأضافت، التعمق في مجال الأزياء يفتح أبواباً متعددة لدى المصممين، فالاستثمار لا يقف عند تصميم الملابس والأزياء اليومية وأزياء المناسبات بل يتخطى ذلك إلى أن يصل لتصميم ملابس المسرح والسينما، ولعل هذا النوع من الأزياء أصبح يشهد اهتماماً كبيراً في السعودية لما تشهده المملكة من انفتاح على العالم واستقطاب المهرجانات السينمائية والمسرح التي تتطلب إنتاجاً كبيراً في الأزياء التخصصية.

وعقد اللقاء بالمقر الرئيسي لغرفة الشرقية، بحضور عضو مجلس إدارة الغرفة أغاريد بنت إحسان عبدالجواد، وإدارة عضو مجلس سيدات الأعمال بالغرفة ومسؤولة المبادرة نوف السديري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *