Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

المستثمرون يتوافدون على السوق السعودية.. شركتان تفتتحان مقريهما الإقليميين في الرياض

واصلت الشركات العالمية نقل مقراتها الإقليمية إلى السعودية، لقوة اقتصاد السعودية، وتفاؤلاً بالإصلاحات الاقتصادية الأخيرة التي يتوقع أن تنعكس إيجاباً على المستثمرين.

واختارت شركة «iHerb» الأمريكية لمنتجات الصحة والعناية وشركة «CJ Logistics» الكورية الرائدة عالمياً في الحلول اللوجستية، أخيراً، مدينة الرياض كمركز لعملياتهما في الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك تلبية للطلب المتنامي من المستهلكين، إلى جانب جاذبية بيئة الأعمال في المملكة، وذلك ضمن إسهامات اللقاءات الدورية التي عقدها مجلس التجارة الإلكترونية.

وسلم رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز الدعيلج شركة «CJ Logistics» ترخيص ممارسة أعمالها التجارية في المملكة، بحضور وزير التجارة رئيس مجلس التجارة الإلكترونية الدكتور ماجد القصبي، والسفير الكوري لدى المملكة بارك جون يونج، والرئيس التنفيذي للشركة كانغ سين هو، والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة «iHerb» ميري تشانغ.

وأشار القصبي إلى أن توافد الشركات العالمية لممارسة أعمالها التجارية في المملكة يأتي في سياق الاهتمام المتزايد بالفرص الواعدة المتاحة في ظل رؤية السعودية 2030 التي تولي اهتماماً لتطوير منظومة أعمال التجارة الإلكترونية، ودورها المهم في الاقتصاد السعودي، خصوصا أن المملكة من أعلى 10 دول نمواً في هذا المجال.

ونوه القصبي بدور مجلس التجارة الإلكترونية كمنصة للحوار البنّاء، والتعاون بين القطاع الخاص والجهات الحكومية، مما يمهد الطريق لمبادرات وإنجازات أخرى.

من جانبه، أوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن المنطقة اللوجستية المتكاملة تُعد دليلاً على إنجازات الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران ضمن إطار رؤية السعودية 2030، التي تؤكد تعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي يربط ثلاث قارات ويستقطب أكبر الشركات في العالم والمنطقة، في الوقت الذي يشهد فيه قطاع الخدمات اللوجستية تحولاً جذرياً.

وأشار إلى أن المنطقة اللوجستية المتكاملة تتميز بإجراءات نظامية تسهم في جذب الاستثمارات من خلال السماح للمستثمرين الأجانب بتأسيس شركات وتملكها بنسبة 100%، إلى جانب تسهيل متطلبات وإجراءات تسجيل الاستثمارات في المنطقة. بدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة كانغ سين هو: «إن سوق التجارة الإلكترونية في السعودية من أعلى الأسواق نمواً، إلى جانب الموقع الجغرافي الذي يربط الأسواق في أفريقيا وأوروبا، مشيراً إلى أن الشركة ستوظف كافة التقنيات الحديثة في المركز الجديد لقيادة الخدمات اللوجستية المتعلقة بالتجارة الإلكترونية في المنطقة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *