Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

إجلاء جرحى من المستشفى الإندونيسيّ

بات شمال قطاع غزّة “بلا أيّ خدمات صحيّة على الإطلاق”، فيما شرعت وزارة الصحة في القطاع بإجلاء مئات الجرحى من المستشفى “الإندونيسيّ “، الذي “تستهدف مسيّرات إسرائيلية كل من يتحرك في ساحاته”، بحسب ما أكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة.

كثّف الطيران الإسرائيلي، الإثنين، غاراته على المشافي ومراكز إيواء النازحين في مناطق متفرقة في غزة، وذلك في اليوم الـ45 للحرب الإسرائيلية على القطاع المحاصر، فيما واصل الجيش الإسرائيلي “توسيع” عملياته في شمال قطاع غزة خصوصا في منطقة جباليا، حيث تخوض فصائل المقاومة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، وأعلنت “كتائب القسام” قصف تل أبيب برشقة صاروخية، “ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين”.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وبات شمال قطاع غزّة “بلا أيّ خدمات صحيّة على الإطلاق”، فيما شرعت وزارة الصحة في القطاع بإجلاء مئات الجرحى من المستشفى “الإندونيسيّ “، الذي “تستهدف مسيّرات إسرائيلية كل من يتحرك في ساحاته”، بحسب ما أكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة في تصريحات صحافية، أدلى بها قبيل انتصاف ليل الإثنين.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، عن استشهاد أكثر من 13 ألفا و300 شخص، بينهم أكثر من 5600 طفل، فيما تجاوزت حصيلة الإصابات أكثر من 30 ألف مصاب معظمهم من الأطفال والنساء بالإضافة إلى أكثر من 6 آلاف مفقود، بحسب معطيات رسمية صدرت عن مكتب الإعلام الحكومي بغزة، ووزارة الصحة.

ويحاول المسؤولون في إسرائيل الدفع نحو صفقة إطلاق سراح الرهائن، “على أساس أن نافذة الفرصة قد فتحت من جديد، وأن هذه ساعات حرجة وأيام مصيرية”، بحسب ما أوردت القناة 12 التي أشارت إلى “اهتمام المستوى السياسي، بنقل رسالة إلى قطر مفادها أنهم مستعدون للمضيّ قدمًا في المفاوضات والتوصل إلى اتفاق”.

وأُعلن اليوم، أن أجهزة الأمن الإسرائيلية، قد اعتقلت شخصين من غزّة بالقرب من مدينة رهط بالنقب، قبل أسبوعين، أي بعد نحو شهر على هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، الذي نفّذته حركة “حماس”.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية المستشفى الإندونيسي ومستشفى العودة شمالي قطاع غزة، حيث أوقعت الغارات والقصف عشرات الجرحى والإصابات في صفوف المدنيين. وأعلنت وزارة الصحة استشهاد عدد من النازحين والمصابين والطواقم الطبية في “الإندونيسي”، فيما انقطع التيار الكهربائي عن المشفى بعد توقف مولداته عن العمل نتيجة القصف.

وانتشرت دبابات الاحتلال في محيط المستشفى الإندونيسي واستهدفت كل من حاول الخروج منه، كما طاول القصف الإسرائيلي مراكز إيواء النازحين؛ فيما شهدت مناطق شرق رفح جنوب القطاع استهدافات عنيفة من طائرات الاحتلال، واستشهاد وإصابة العشرات بقصف مربعات سكنية ومنزلين لعائلتي أبو شلوف وضهير قرب مستشفى النجار.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق الإثنين، مقتل جنديين، وكلاهما من لواء “المظليين”، باشتباكات شمالي قطاع غزة، كما أعلن لاحقا عن مقتل ثالث من لواء “غفعاتي”، ليرتفع بذلك عدد القتلى الإسرائيليين من الجنود والضباط إلى 69 منذ بدء التوغل البري في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بينما بلغت حصيلة قتلى الجيش 390 جنديا وضابطا منذ 7 أكتوبر.

تغطية خاصة:


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *