Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«الموارد» لـ «»: 1.7 مليون متطوع ومتطوعة في المنصة

بلغ عدد المتطوعين في المملكة العربية السعودية حتى نهاية نوفمبر 2023م، أكثر من 725 ألف متطوع، فيما بلغ المسجلون عبر «المنصة الوطنية» أكثر من 1.7 مليون متطوع ومتطوعة، قدموا أكثر من 44 مليون ساعة تطوعية، عبر أكثر من 400 ألف فرصة طرحتها المنصة. وتصدرت نساء الرياض العمل الطوعي بنسبة 49%،

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لـ«»، أن الوزارة أطلقت المنصة في 31 مارس 2020م، لتوفير بيئة حاضنة سعودية تنظم العلاقة بين المتطوعين والجهات الموفرة للفرص التطوعية، وتمتاز المنصة بالعديد من الخدمات والمميزات، أبرزها التحقق الآمن من خلال الربط مع مركز المعلومات الوطني، والوصول إلى الفرص التطوعية بسهولة في العديد من المجالات.

وأضافت وزارة الموارد، أن المنصة تعمل على توثيق الساعات والجهود التطوعية للأفراد، وأطلقت الوزارة الجائزة الوطنية للعمل التطوعي التي تشتمل على خمسة مسارات، هي: المتطوعون، الفرق التطوعية، القطاع غير الربحي، القطاع الحكومي، والقطاع الخاص، وإطلاق مبادرة مواردنا تطوع، حيث عملت الوزارة على تحفيز منسوبيها على العمل التطوعي وإشراكهم في أعمال تطوعية تعود بالنفع على المجتمع.

وأكدت الوزارة، إصدارها اللائحة التنفيذية للعمل التطوعي والمفسرة لنظام العمل التطوعي الصادر من مجلس الوزراء الذي تضمن 18 مادة توضح حقوق المتطوع والجهات المستفيدة من العمل التطوعي. مشيرة في الوقت نفسه إلى أن أعلى منطقة لنسبة النساء في العمل التطوعي جاءت مدينة الرياض في المقدمة بنسبة 49% تليها مكة المكرمة 40%، المدينة المنورة 45%، القصيم 36%، حائل 44%، عسير 43%، نجران 43%، جازان 48%، الباحة 40%، الشرقية 40%، الحدود الشمالية 36%، الجوف 17%، وتبوك 43%.

يشار إلى أن المجالات التطوعية في المنصة تشمل: فني، مالي، قانوني، تدريبي، بيئي، ترفيهي، صحي، تقني، تسويقي، تربوي، الأمن والسلامة، اجتماعي، نفسي، ثقافي، الإغاثة، خدمي، رياضي، هندسة، إداري، تعليمي، ديني، السياحة، خدمة ضيوف الرحمن، تنظيمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *