Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

النفط يرتفع %3.. ويسجل أعلى إغلاق في أكثر من شهرين

ارتفعت أسعار النفط حوالي 3% مسجلة أعلى مستوياتها في أكثر من شهرين، بعد أن طغت المخاوف من نقص الإمدادات والإقبال على الشراء لأسباب فنية على القلق من أن يؤدي رفع أسعار الفائدة لإبطاء النمو الاقتصادي وتراجع الطلب على النفط.

وبنهاية التداولات الأسبوعية أمس الأول (الجمعة)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.95 دولار، أو 2.6%، إلى 78.47 دولار للبرميل عند التسوية، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.06 دولار، بما يعادل 2.9%، إلى 73.86 دولار للبرميل.

ويعد هذا أعلى مستوى إغلاق لخام «برنت» منذ بداية شهر مايو، والأعلى لخام غرب تكساس الوسيط منذ 24 مايو، وبلغت مكاسب خامي القياس حوالي 5% الأسبوع الماضي.

وكانت السعودية وروسيا قد أعلنتا الأسبوع الماضي، عن تخفيضات جديدة للإنتاج ليبلغ الخفض الإجمالي في إنتاج تحالف «أوبك بلس»، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها، نحو خمسة ملايين برميل يوميا وهو ما يعادل 5% من الطلب العالمي على الخام.

وكشف محللون في شركة مورنينج ستار الأمريكية للخدمات المالية في مذكرة أنه من المتوقع أن تؤدي تخفيضات إنتاج تحالف أوبك بلس إلى شح في السوق؛ وهو ما سيؤدي إلى نقص الإمدادات في النصف الثاني من 2023 ويعزز ارتفاع أسعار النفط.

وقالت مصادر مقربة من «أوبك»: «إن المنظمة ستبقي على الأرجح على توقعاتها المتفائلة بنمو الطلب على النفط العام القادم».

واستمدت الأسعار دعماً، أيضاً، من تراجع مؤشر الدولار لأدنى مستوى في أسبوعين بعدما أظهرت بيانات نمواً أقل من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة، لكنه قوي بما يكفي لدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لاستئناف رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من الشهر الجاري كما أشار سابقاً.

أسعار النفط:

78.47 دولار للبرميل

خفض إنتاج السعودية وروسيا دعم الأسعار

%2.9 نسبة الصعود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *