Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«النقد الدولي»: نمو الاقتصاد السعودي سيرتفع إلى 3.1 %

توقع صندوق النقد الدولي، في تقريره الصادر في شهر أبريل الجاري، أن ينمو اقتصاد السعودية بنسبة 3.1% في العامين 2023، و2024، وهو ارتفاع عن توقعاته السابقة في يناير لمعدل النمو للعام الحالي بنحو 0.5 نقطة مئوية.

في حين خفّض الصندوق توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي، في تقريره، عن توقعاته السابقة الصادرة في يناير الماضي، إذ تراجعت توقعات النمو في 2023 إلى 2.8%، و3% في العام القادم، بانخفاض 0.1 نقطة مئوية خلال العامين.

وقال الصندوق، في تقريره: «إن الاقتصاد العالمي يمر مرة أخرى بلحظة شديدة الغموض، مع الآثار التراكمية للسنوات الثلاث الماضية من الصدمات المعاكسة وأبرزها جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية التي تظهر بطرق غير متوقعة».

وأشار إلى أنه وبدافع من الطلب المكبوت، والاضطرابات المستمرة في العرض، والارتفاع المفاجئ في أسعار السلع الأساسية، وصل التضخم إلى أعلى مستوياته على مدى عقود في العام الماضي في العديد من الاقتصادات، مما دفع البنوك المركزية إلى التشديد بقوة لإعادتها نحو أهدافها والحفاظ على توقعات التضخم ثابتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *