Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

تبكير تسجيل الكويتيين للتوظيف 2 يونيو

مريم بندق

علمت «الأنباء» أن ديوان الخدمة المدنية أجرى تعديلا على الفئات المسموح لها بالتسجيل للتوظيف، حيث قرر تبكير موعد تسجيل جميع الكويتيين الذين تنطبق عليهم شروط التسجيل والباحثين عن العمل لشغل وظائف شاغرة في الجهات الحكومية التي تطبق قانون ونظام الخدمة المدنية.

وأعلن رئيس ديوان الخدمة المدنية د.عصام الربيعان، أن تسجيل جميع من تنطبق عليهم الشروط سيكون فجر 2 يونيو المقبل حتى  16 منه، وذلك بدلا من تاريخ  1 ديسمبر والذي سبق أن اعتمده وأعلنه الديوان عبر حسابه علي موقع «تويتر».

وتنفيذا لإعلان د.عصام الربيعان، فلن يقتصر التسجيل في تاريخ  2 يونيو، على خريجي الفصل الدراسي الثاني من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب كما سبق أن أعلن الديوان.

وبموجب الإعلان، سيتم تسجيل الحاصلين على الثانوية العامة من مجتازي الدورات، إلى جانب أقرانهم ممن لم تسنح لهم الظروف باجتياز أي دورة تدريبية، إضافة إلى المستقيلين من الوزارات والإدارات والمؤسسات والهيئات العامة والشركات المملوكة للدولة أو التي تسهم فيها بنسبة لا تقل عن 51%، بالإضافة إلى المستقيلين من القطاع العسكري «الداخلية والدفاع والحرس الوطني»، مع تطبيق الشرط المعمول به الآن وهو مرور سنة على الاستقالة عند استكمال الإجراءات لدى الديوان.

هذا ، ومن الأهمية ذكر أن التسجيل سيتم وفقا للمعايير ذاتها المعتمدة والمعلنة من قبل مجلسي الوزراء والخدمة المدنية «لا تغيير أو تعديل على شروط التسجيل أو أولوية الترشيح للتوظيف».

 

وجّه الوكيل بأهمية استعجال التعميم على جميع جهات الاختصاص بأن تكون بحالة جاهزية دائمة في أي وقت

وزير التربية: التحول إلى تعليم (ONLINE) في 3 حالات

 

وجه وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حمد العدواني وكيل وزارة التربية في خطاب رسمي حصلت «الأنباء» علي نسخة منه حمل صفة الأهمية والاستعجال جاء فيه: يرجي اتخاذ الاجراءات اللازمة بالتعميم علي جميع جهات الاختصاص على أن تكون في حالة جاهزية دائمة في أي وقت للتحول إلى التعليم عن بعد (ONLINE) عبر تطبيق (Microsoft Teams).

وأوضح الوزير العدواني: ويتم ذلك عند تعذر الدراسة التقليدية بسبب الظروف الناجمة عن الأحوال الجوية، أو تعذر إحدى المدارس بسبب أعمال الصيانة الطارئة، أو أي أمر طارئ داخل المدرسة.

وعبر وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حمد العدواني، عن كل الأمل في أن يأخذ الموضوع صفة الأهمية والاستعجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *