Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

انطلاق أعمال الملتقى الأول بالمدينة للتعريف بالجمعيات المتخصصة في القطاع البلدي والإسكاني

أطلقت أمانة منطقة المدينة المنورة، اليوم، أعمال الملتقى الأول للتعريف بالجمعيات المتخصصة في القطاع البلدي والإسكاني 2024 «تمكين» بمشاركة الأمانات الخمس الكبرى و15 جمعية، وعدد من القطاعات الحكومية والأهلية، بالمدينة المنورة.

وأكد «الملتقى» في نسخته الأولى على الدور التفاعلي للجمعيات المتخصصة في القطاع البلدي والإسكاني، إلى جانب التركيز على أبرز التشريعات الخاصة بالعلاقة بين الكيانات غير الربحية والجهات الإشرافية، وإبراز أهم الممارسات والبرامج المبتكرة والمنفذة في الأمانات والبلديات لدعم وتمكين القطاع الثالث، كما استهدف الملتقى دعم القطاع ونقل التجارب وتبادل الخبرات والاطلاع على التجارب الناجحة، ومناقشة أهم التحديات في مسارات الجمعيات المتخصصة في القطاع البلدي والإسكاني.

وخلال كلمة بحفل الافتتاح لأمانة منطقة المدينة المنورة أكد مدير عام التواصل المؤسسي والتنمية المجتمعية مراد بن نايف السرحاني أن الملتقى يأتي في إطار جهودها الرامية إلى توسيع مفهوم المشاركة المجتمعية، ودعم الجمعيات المستهدفة، إلى جانب التعريف بأهم الممارسات والبرامج المبتكرة والمنفذة في تلك الجمعيات.

وأضاف السرحاني أن الملتقى حظي بإقامة العديد من الجلسات الحوارية التي قدمها مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة، والوحدة الإشرافية لتنمية القطاع غير الربحي بوزارة الشؤون البلدية والقروية، إضافة إلى قيام أمانة منطقة الرياض، وأمانة العاصمة المقدسة، وأمانة المدينة المنورة، وأمانة المنطقة الشرقية، وأمانة محافظة جدة؛ باستعراض تجاربها الناجحة في دعم وتمكين وإشراك القطاع الثالث في أعمالها وبرامجها.

وفي ختام الملتقى تم تكريم المتحدثين وضيوف الجلسات الحوارية والجهات المشاركة بدروع تذكارية. يُذكر أن الملتقى صاحبه العديد من الفعاليات والبرامج، ومعرض للجمعيات المتخصصة بالقطاع البلدي والإسكاني في المدينة المنورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *