Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

انقطاع مؤقت للكهرباء في «ناسا» وعودة الاتصال بمحطة الفضاء

تسبب انقطاع التيار الكهربائي بإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، الثلاثاء، في تعطل الاتصال بين مركز التحكم في البعثة ومحطة الفضاء الدولية.

وتعذر على مركز التحكم بالمهمات الفضائية في «ناسا» إرسال أوامر إلى المحطة والتحدث مع رواد الفضاء السبعة الموجودين في المدار، بشكل مؤقت.

وحدث انقطاع التيار الكهربائي في «ناسا» بينما كانت أعمال التحديث جارية في المبنى، بمركز جونسون للفضاء في هيوستن.

وقال مدير برنامج محطة الفضاء (ناسا) جويل مونتلبانو: رواد الفضاء أو المحطة لم يتعرضوا لأي مشكلة على الإطلاق، وأنظمة التحكم الاحتياطية تولت العمل في غضون 90 دقيقة، وتم إخطار الطاقم بالمشكلة من خلال أنظمة الاتصالات الروسية في غضون 20 دقيقة من الانقطاع، وهذه هي المرة الأولى التي تضطر فيها «ناسا» إلى تشغيل أنظمة الدعم الاحتياطي هذه للتحكم.

وتحتفظ «ناسا» بمركز تحكم احتياطي على بعد أميال من هيوستن، في حالة حدوث إعصار أو كارثة أخرى تتطلب عمليات الإجلاء.

لكن في حالة الثلاثاء، ظل مراقبو الرحلات في مركز التحكم بالمهمات الفضائية في موقعهم، لأن المصابيح وأجهزة التكييف ظلت تعمل.

وتوقعت وكالة ناسا الأمريكية، أن يكون يوليو 2023 هو الأكثر سخونة على العالم منذ آلاف السنين، إذا ربما لم يتم تسجيل درجات حرارة مرتفعة من قبل مثل التي تم تسجيلها خلال الشهر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *