Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

بعد عزله اليوم.. هل يحق لمرتضى الترشح لرئاسة «الزمالك» مرة أخرى؟

أسئلة كثيرة تدور حالياً داخل وخارج أروقة نادي الزمالك، بعد قرار المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة اليوم (الأحد) عزل المستشار مرتضى منصور من رئاسة النادي، إذ تباينت آراء الكثيرين حول إمكانية عودة منصور لرئاسة الزمالك من جديد في حال قبول الاستشكال المقدم من جانبه إلى المحكمة الإدارية العليا لإلغاء قرار عزله المقرر نظره الشهر القادم، وهل يحق لمرتضى منصور الترشح لرئاسة الزمالك في الانتخابات القادمة؟ ورفض الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة بالنيابة عن وزير الرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، على الحكم الصادر بعزله؟

وكشف مصدر مسؤول بوزارة الرياضة، أن رئيس نادى الزمالك «المعزول» بحكم قضائي المستشار مرتضى منصور، لا يجوز له النقض على الحكم، لكونه استنفد جميع درجات التقاضي في الطعن على حكم عزله من رئاسة النادي، وبالتالي لا توجد له أي درجة تقاضٍ قانونية، وهو حالياً «معزول» من رئاسة النادي بحكم القضاء، بينما يحق له الترشح مرة أخرى لرئاسة النادي، عقب الإعلان عن فتح باب الترشح من جديد، ما لم يطعن عليه أحد من المرشحين الآخرين، أو أحد أعضاء الجمعية العمومية ذي صفة.

بينما علق المحلل الرياضي عماد دربالة على هذا الأمر، معتبراً أن قرار المحكمة بلا قيمة، كون المجلس الحالي موجود، ومرتضى منصور سيظل موجوداً، كما عبر خلال صفحته الشخصية على «فيسبوك» قائلاً «عزل مرتضى منصور مع استمرار المجلس ليس له أي معنى ولا قيمة، هو من يدير النادي».

وكانت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة قد قضت اليوم، برفض الطعن على الحكم الصادر بعزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك واستبعاده ‏من مجلس الإدارة، وقررت تأييد حكم العزل، إذ كان طلب الطعن المقدم من مرتضى منصور وقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري، ولم يحضر مرتضى منصور جلسة اليوم أمام مجلس الدولة، لنظر الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة على حكم مجلس الدولة بعزله من رئاسة نادي الزمالك، وقضت المحكمة برفض الطعن وتأييد عزل مرتضى منصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *