Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

بعد غموض عدة ساعات حول مصيره.. تأكيد روسي بمقتل قائد «فاغنر» ونائبه في تحطم طائرة

بعد ساعات من الغموض، أكدت هيئة الطيران الروسية مساء أمس (الأربعاء) وجود مؤسس مجموعة «فاغنر» يفغيني بريغوجين، والرجل الثاني في المجموعة دميتري أوتكين، على متن الطائرة التي تحطمت في مقاطعة تفير شمال العاصمة الروسية موسكو، بحسب قناة «آر.تي» الروسية.

وقالت القناة إن الهيئة نشرت قائمة بأسماء ركاب الطائرة الخاصة؛ بريغوجين يفغيني، بروبوستين سيرغي، ماكاريان يفغيني، توتمين ألكسندر، تشيكالوف فاليري، أوتكين دميتري، ماتوسيف نيكولاي، إضافة إلى أعضاء الطاقم؛ ليفشين أليكسي (القائد)، كريموف رستم (مساعد الطيار)، راسبوبوفا كريستينا (مضيفة).

ونقلت القناة عن رئيس حركة «نحن مع روسيا» الموالية لموسكو في زابوريجيا فلاديمير روغوف قوله إن بريغوجين وأوتكين لقيا حتفهما في حادثة تحطم الطائرة، مضيفاً «لقد تحدثت للتو مع «فاغنر».. وأكدوا حقيقة وفاة يفغيني بريغوجين ودميتري أوتكين».

وفتحت الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي تحقيقاً بالحادثة، وكذلك فتحت لجنة التحقيقات الروسية تحقيقاً جنائياً.

وقالت الوكالة إن «10 أشخاص، سبعة ركاب، وثلاثة أفراد طاقم الطائرة، كانوا على متن طائرة «إمبراير» المتجهة من موسكو إلى سانت بطرسبورغ، وتحطمت في مقاطعة تفير».

وذكرت حكومة مقاطعة تفير في بيان أنه «في 23 أغسطس، تحطمت طائرة مدنية بالقرب من قرية كوجينكينو في منطقة بولوغوفسك، وحاكم مقاطعة تفير إيغور رودينيا يتابع شخصياً ملابسات الحادثة».

من جهتها، أفادت قناة على تيليغرام مرتبطة بـ«فاغنر» مساء الأربعاء بمقتل يفغيني بريغوجين في تحطم طائرة قرب موسكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *