Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

بـ 17 لعبة.. «السعودية» تشارك في دورة الألعاب العربية

تشارك المملكة في دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة (الجزائر 2023)؛ التي تفتتح الأربعاء المقبل، وتستضيفها الجمهورية الجزائرية حتى الخامس عشر من يوليو الجاري بمشاركة جميع الدول العربية.

ويتواجد رياضيو المملكة في 17 لعبة؛ منها 14 أولومبية، وهي: كرة القدم، والمبارزة، والريشة الطائرة، والسباحة، والدراجات، والجودو، والمصارعة، وألعاب القوى، والكاراتيه، والملاكمة، ورفع الأثقال، وكرة الطاولة، وكرة السلة 3×3، وكرة اليد، إضافة إلى المشاركة في ثلاث رياضات بارالمبية وهي: كرة الهدف، وكرة السلة على الكراسي، وألعاب القوى البارالمبية.

وتشكل نسبة اللاعبات السعوديات ما معدله 21% من البعثة، مقابل 79% للرجال، في حين يبلغ معدل اللاعبين الذين لا تتجاوز أعمارهم 23 سنة، 46% من أفراد البعثة الكلي.

وتأتي هذه الأرقام حرصاً من اللجنة الأولومبية والبارالمبية السعودية على منح الفرصة للشباب والسيدات للمشاركة في مثل هذه الدورات، لرفع خبرتهم الرياضية، وزيادة الاحتكاك مع الرياضيين من الدول العربية، بما يضمن مستقبلاً رياضياً مبهراً لهم، خصوصاً أن معظم أفراد البعثة الرياضية لم يسبق أن شاركوا بدورة الألعاب العربية. يذكر أن المملكة نالت 45 ميدالية متنوعه (15 ذهبية، 12 فضية، 18 برونزية) في آخر دورة ألعاب عربية أقيمت عام 2011 في الدوحة.

ويدشن المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 19 سنة أولى المنافسات السعودية في الدورة بمواجهة نظيره السوري عند الثالثة والنصف من عصر غد (الأحد) على ملعب الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة ضمن منافسات المجموعة الثانية؛ التي تضم إلى جانبهما فلسطين وموريتانيا.

وكان الأخضر قد وصل إلى الجزائر أمس، بعد أن أنهى معسكره الذي أقامه في تونس تحت إشراف مدربه البرازيلي ماركوس سواريز، وأجرى تدريباً وحيداً استعداداً لمواجهة الغد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *