Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

بفضل متانة الاقتصاد.. «الإحصاء»: التضخم يواصل التراجع إلى %2.3

في الوقت الذي تعاني فيه اقتصادات العديد من دول العالم، بينها دول متقدمة، من ارتفاعات حادة في معدلات التضخم منذ عدة أشهر، يواصل التضخم في السعودية التراجع، إذ أظهرت بيانات الهيئة العامة للإحصاء، أمس، تراجع معدل التضخم السنوي في السعودية للشهر الثاني على التوالي إلى 2.3% في يوليو الماضي، مقابل 2.7% في يونيو الماضي، محققاً بذلك استقراراً نسبياً على أساس شهري من عام 2023م، وذلك بفضل متانة الاقتصاد السعودي، والأثر الإيجابي الكبير الذي نتج عن الإجراءات والتدابير الاقتصادية التي سارعت المملكة باتخاذها منذ وقت مبكر لمواجهة موجة الارتفاع العالمي في معدلات التضخم.

وبحسب البيانات، فإن ارتفاع الأسعار يعزى بشكل رئيسي لقفزة بنسبة 8.6% في أسعار السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع وقود أخرى، وزيادة 1.4% في أسعار الأغذية والمشروبات.

ووفقاً للبيانات، ارتفعت أسعار السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع وقود أخرى 0.3% عن يونيو الماضي، عندما صعدت على أساس سنوي بواقع 9.1%. وزادت أسعار المواد الغذائية والمشروبات 0.4% عن يونيو الماضي.

وانخفضت أسعار الملابس والأحذية 3.9% في يوليو 2023 على أساس سنوي وبنسبة 0.8% على أساس شهري. كما تراجعت أسعار تأثيث وتجهيزات المنازل 2.5% على أساس سنوي و0.3% على أساس شهري.

يذكر أن معدلات التضخم في المملكة تحافظ على مستوى معقول ونسب متوازنة مقارنة بمعظم دول العالم، وخلال شهر يوليو 2023م سجَّل معدل التضخم ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 2.3% عند مقارنته بالشهر المماثل من العام الماضي 2022م.

مؤشر التضخم:

0.4 % زيادة أسعار المواد الغذائية والمشروبات

3.9 % انخفاض أسعار الملابس والأحذية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *