Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«» ترصد.. أكثر من 100 ألف سعودية انضممن إلى «الخاص» في عام

كشف رصد أجرته «»، بناء على تقارير حكومية، دخول أكثر من 100 ألف سعودية إلى سوق العمل في القطاع الخاص، إذ بلغ عدد السعوديات العاملات في القطاع أكثر من 927 ألف موظفة، بارتفاع نسبته 13.34%، بدخول نحو 109,156 امرأة سعودية لسوق العمل.

وأظهر الرصد، أن إجمالي عدد المشتغلين الجدد من السعوديين والسعوديات في القطاع الخاص بلغ نحو 152 ألف شخص، إذ بلغ إجمالي عدد السعوديين العاملين بنهاية الربع الثالث من العام الحالي نحو 2.27 مليون سعودي وسعودية، بارتفاع نسبته 7.21% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي 2022.

أما عدد السعوديين المنضمين للقطاع الخاص فزاد عددهم أكثر من 43 ألف فرد، بزيادة نسبتها 3.36%، ليبلغ عدد السعوديين العاملين في القطاع الخاص نحو 1.35 مليون سعودي في نهاية الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة بـ1.3 مليون في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وكانت وزارة الموارد البشرية أطلقت أخيراً العديد من قرارات التوطين، أبرزها: «قطاع التعليم في المدارس الأهلية والعالمية، وتوطين مهن المبيعات، ومنافذ خدمات الشحن ووسطاء الشحن، ومهن المشتريات، ومهن إدارة المشاريع، ومنافذ التزيين والخياطة النسائية، ومنطقة جازان، والمدينة المنورة، والإيواء السياحي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *