Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

تطبيق الرصد الآلي على مخالفات الشاحنات والحافلات بعد 60 يوماً

أعلنت الهيئة العامة للنقل، تطبيق الرصد الآلي على مخالفات الشاحنات والحافلات بعد 60 يوماً، للحفاظ على السلامة العامة وتعزيزاً للسلامة المرورية. وأشارت إلى أن الرصد الآلي للمخالفات يشمل أنشطة نقل البضائع وتأجير الشاحنات على الطرق البرية، وتأجير الحافلات وحافلات النقل الدولي، وسيبدأ التطبيق في 21 أبريل 2024م، الموافق 12 شوال 1445، لافتة إلى أن المخالفات التي سيتم رصدها تتمثل في تشغيل شاحنة أو حافلة دون الحصول على بطاقة تشغيل، وتشغيل شاحنة أو حافلة ببطاقة منتهية، وانتهاء العمر التشغيلي للشاحنة أو الحافلة.

ويأتي تطبيق القرار من منطلق سعي الهيئة العامة للنقل في تعزيز الجودة الفنية للمركبات، والتأكد من تطبيق الاشتراطات الفنية للحافلات والشاحنات. وأكدت الهيئة أن مشروع منظومة الرصد الآلي للمخالفات الشاحنات والحافلات الذي يأتي بالتعاون مع مشروع السلامة المرورية المتطور يتماشى مع توجه الهيئة العامة للنقل في تنظيم وتهيئة أنشطة النقل، والانتقال إلى مشروع التحول الرقمي، أحد الأهداف الإستراتيجية للهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *