Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

تعليم جدة يشارك في معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز «نحو استدامة الأثر»

تشارك الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة في فعاليات معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز، الذي يقام برعاية محافظ جدة الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، وتنظمه جمعية المبادرات المتميزة تحت شعار «نحو استدامة الأثر» 2024، وتنطلق فعالياته غدا (الأحد) بمركز المؤتمرات بجامعة جدة.

يشمل المعرض الفريد من نوعه المشاريع التعليمية المشاركة في الجائزة طيلة السنوات العشر الماضية، وإعادة إبرازها من جديد للمجتمع والزوار، وكذلك طرحها أمام المهتمين بالتعليم والاستثمار.

وأوضحت المدير العام للتعليم بمحافظة جدة منال اللهيبي أن المعرض يتسم بالشمولية من حيث الفعاليات النوعية المصاحبة، وكذلك التكامل والاستمرارية كونه سيركز على ما يزيد على 60 مشروعًا رياديًا، كانت خُلاصة جهد إبداعي قدمه المعلمون والمعلمات بمدارس جدة خلال النسخ الماضية للجائزة الأولى من نوعها التي تعتبر مصدر إلهام وتحفيز حقيقي لهم، طيلة عقد من الزمن هو عمر الجائزة، وبالتالي تحديث تلك المشاريع وتحويلها إلى فرص استثمارية مميزة، مضيفة أن المعرض فرصة مواتية وكرنفال لتعريف المجتمع بشكل عام بالمشاريع التعليمية المميزة التي تزخر بها المدارس ويقوم عليها المعلمون والمعلمات ولها أثرها في الميدان التعليمي. وأشادت اللهيبي بالفعاليات التدريبية التي ستُقدم في المعرض على مدى يومين لصقل مهارات أكثر من 600 معلم ومعلمة، وكذلك مرتادي المعرض، داعية الجميع للحضور والاستفادة وإثراء خبراتهم بكل ما هو نوعي ومفيد وسينعكس أثره على مختلف مهاراتهم.

يُذكر أن معرض «نحو استدامة الأثر» 2024، سيشتمل على عدة أجنحة، تتمثل في جناح العارضين بتواجد أكثر من 90 عارضًا، وجناح (منصة الملهمين) الذي يقدم مشاركات وتجارب ملهمة من قيادات المجتمع بحضور أكثر من 10 متحدثين بارزين في مجال ريادة الأعمال، إضافة إلى جناح القاعات التدريبية بتقديم أكثر من 50 ساعة تدريبية تحت إشراف الشؤون التعليمية بتعليم جدة، وجناح لتوقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات التي ستسهم في تقديم وتسهيل العديد من المبادرات والخدمات للمعلمين والطلاب، إضافة إلى عروض فنية مصاحبة للمعرض مقدمة من جمعية الثقافة والفنون من التراث السعودي ومركز روائع الموسيقى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *