Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

تمكين الكروز واليخوت الأجنبية من دخول السعودية 6 أشهر

كشف الدليل الإجرائي للإدخال المؤقت للوسائط البحرية السياحية السماح المؤقت إدخال سفن الرحلات السياحية المزودة بمحرك وتشمل «الكروز، اليخوت، واليخوت الضخمة، وقوارب وسفن النزهة، وقوارب وسفن الغوص، والدبابات البحرية، والغواصات الترفيهية، والوسائط البحرية الشخصية»، إذ سيسمح لهذه السفن دخول السعودية 6 أشهر (180 يوماً)، مع إمكانية تمديدها لمدة مماثلة.

وبين الدليل، أن الإدخال المؤقت سيشمل أيضاً السفن الشراعية المصنفة كالتالي: «كاتاماران، تريماران، يول، سكونير، كوتش، داو، قارب الكيل، سلوب، كوتر».

وأكدت الهيئة، أن الفئة المستهدفة هي: «السياح العابرون في النطاق الجغرافي المحدد من الجهة المختصة ضمن مدة الإقامة أو التأشيرة الممنوحة لهم، والواسطة البحرية التي ترفع علماً أجنبياً لأي شخص».ِ

واشترط الدليل، الذي أعدته هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، لتسهيل إجراءات الإدخال المؤقت بالكفاءة والسرعة اللازمتين ضرورة قيام الوكيل الملاحي بالتسجيل لدى الهيئة من خلال رفع طلب إلكتروني على الموقع الرسمي واستكمال المتطلبات ذات الصلة الموضحة في دليل الوكلاء الملاحيين، إضافة إلى احتفاظه بسجلات دقيقة ومنتظمة للخدمات المقدمة لعملائه والوسائط ذات الصلة للأغراض الجمركية والضريبية.

يذكر، أن الدليل الإرشادي أصدرته هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، بالشراكة مع الهيئة السعودية للبحر الأحمر؛ بهدف توضيح عمليات وإجراءات الإدخال المؤقت للوسائط البحرية واليخوت الأجنبية أو اليخوت الزائرة في جميع المراسي السياحية التي تشرف عليها الجهة المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *