Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

واشنطن: يجب تنشيط وإصلاح السلطة الفلسطينية لحكم الضفة وغزة

شدّدت واشنطن، مساء اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023، على أنه يجب إصلاح وتنشيط السلطة الفلسطينيّة، وتوحيد الضفة الغربيّة وقطاع غزة وحكمهما.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، إن “إنهاء الصراع هدف نتشاركه مع العالم ولا نريد استمرار هذه الحرب يوما واحدا أكثر مما هو ضروري”.

وذكر أنه “لا يمكن هزيمة فكرة بساحة المعركة، ويجب تقديم إجابة لتطلعات الشعب الفلسطيني مع نهاية الصراع”.

وفي حين قالت واشنطن إنها “تتفهم نية إسرائيل تقليل الإصابات بين المدنيين”، أشارت إ لى أن “ما يهم هو النتائج فآلاف المدنيين قد قٌتلوا”.

وذكرت أن “السلطة الفلسطينية ليست بوضع يسمح لها بإدارة غزة، لكننا نعتقد أنها ممثل للشعب الفلسطيني”، مضيفة أنه “يجب إصلاح وتنشيط السلطة الفلسطينية للمضي نحو إعادة توحيد الضفة الغربية وقطاع غزة وحكمهما”.

وأضافت أن ” فتح معبر كرم أبو سالم لعمليات التفتيش أمر جيد، ولكن يجب فتحه لنقل البضائع والمساعدات”، مضيفة أن فتحه “سيخفف الضغط عن معبر رفح ، وسيساعد في وصول المساعدات بشكل أسرع وأكبر”.

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، إن “فتح معبر كرم أبو سالم سيكون على أجندة (مستشار الأمن القومي الأميركي، جاك) سوليفان في محادثاته مع الإسرائيليين”.

وأضاف أنه “فتح معبر كرم أبو سالم سيكون على أجندة سوليفان في محادثاته مع الإسرائيليين”. ولفت إلى أن “الرئيس (جو) بايدن كان صريحا بشأن بعض القلق بشأن بعض الأمور في إسرائيل”.

وذكر أنه “من المحتمل أن يقوم مستشار الأمن القومي بمحطات أخرى في المنطقة عندما يزور إسرائيل”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *