Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة

كشف خبراء عن توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد أن أنهت أسعار الذهب تعاملات شهر إبريل، على تراجع عند أدنى مستوى في أسبوع، في خطٍّ متوازٍ مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، لكنّها سجلت ارتفاعًا شهريًّا هو الثالث على التوالي، بدعمٍ من الطلب القوي على المعدن النفيس كملاذ آمن، ومشتريات البنوك المركزية.

ارتفاع أسعار الذهب

وخلال شهر إبريل بلغت مكاسب أسعار الذهب نحو 3 بالمائة، وذلك بعد أن سجلت مستوى قياسيًّا مرتفعًا عند 2431.29 دولار في وقت سابق من الشهر نفسه، قبل أن تقلص من مكاسبها لاحقًا.

قد يهمّك أيضاً

أسعار الذهب تتماسك قرب ذروة 3 أشهر

ورفع بنك غولدمان ساكس، توقعات أسعار الذهب نهاية العام الجاري إلى 2700 دولار للأونصة، فيما كانت توقعاتُه السابقة تحوم حول مستويات الــ 2300 دولار للأونصة.. فما هي أبرز المستويات التي تنتظر المعدن الأصفر خلال العام الجاري في ضوء تلك المعطيات؟

اتجاهات الذهب

كبير محللي الأسواق في XTB MENA هاني أبو عاقلة، يشير في تصريحات خاصة لموقع “اقتصاد سكاي نيوز عربية”، إلى تحقيق الذهب مكاسب للشهر الثالث على التوالي، موضحًا أنه من المتوقع أن يشهد المعدن الأصفر هدوءًا (استقرارًا) خلال شهر مايو، قبل أن يعاود الصعود مرة أخرى.

ويشدد على أن أسعار الذهب تأثرت في الفترة الماضية بشكل واضح بالتوترات الجيوسياسية، وأن الصعود الأخير من 2200 دولار للأونصة إلى 2430 كان بسبب تلك التوترات التي كانت من الممكن أن تقود المنطقة إلى غليان أكثر من ذلك.

توقعات أسعار الذهب

وبالنسبة لـ توقعات أسعار الذهب على المدى القصير، يتوقع كبير محللي الأسواق في XTB MENA مستويات 2240 دولارًا للأونصة، ثم احتمالية الصعود لمستويات أعلى، قريبة إلى 2500 دولار للأونصة.

أما على المدى البعيد، فيوضح أن الذهب مرشح إلى أن يصل لمستويات 2700 و3000 دولار للأونصة، مؤكدًا على أن مستوى 2000 دولار “أصبح خلفنا، ولن يعود الذهب مرة أخرى إلى هذه المستويات على المدى الطويل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *