Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

توقيع عقد تمويل مدينة البُن بقيمة 72 مليون ريال

شهد أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، توقيع عقد مشروع تمويل مدينة البُن بمنطقة الباحة بين صندوق التنمية الزراعية والجمعية الزراعية بمحافظة بلجرشي، بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي.

وعدّ أمير الباحة، مشروع تمويل مدينة البُن بالمنطقة، نواة لمدن المانجو والرمان والعسل، مشيراً إلى أنه تم خلال لقاء المهندس الفضلي مناقشة العديد من الموضوعات الزراعية بالمنطقة، مثمناً اهتمام الوزارة وحرص الوزير على كل ما يهم المنطقة في مجال الزراعة.

فيما أكد وزير البيئة والمياه والزراعة، أن هناك 20 فرصة استثمارية ستشهدها المنطقة تشمل مدناً للرمان واللوز وغيرهما من المنتوجات الزراعية التي تشتهر بها الباحة والتي تقوم على ميز نسبية للمنطقة وتؤدي إلى تنمية اقتصادية وخلق فرص عمل للشباب والشابات تحقيقاً لرؤية السعودية 2030.

يذكر، أن العقد الذي وقعه صندوق التنمية الزراعية مع الجمعية التعاونية الزراعية بمحافظة بلجرشي يستهدف تمويل مشروع مدينة البُن بـ60% من تكلفة المشروع، وقيمة التمويل 72 مليون ريال، وتعد مدينة البُن الأولى من نوعها على مستوى المملكة وتستهدف زراعة نحو 500 ألف شجرة، ويشتمل المشروع على مبانٍ ومصنع ومكائن ووسائل نقل، إضافة إلى شتلات البُن والرمان، وخطوط الإنتاج، ونظام الري وشبكة التنقيط. ويستهدف الصندوق من خلال توقيع عقود التمويل دعم وتطوير مختلف مجالات النشاط الزراعي ورفع كفاءتها الإنتاجية واستدامتها باستخدام أفضل التقنيات الحديثة، إيماناً من الصندوق بدور الجمعيات التعاونية في تحقيق الفائدة المرجوة لتطوير القطاع الريفي الزراعي بما ينسجم وأهداف الصندوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *