Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

بالفيديو: تظاهرات في إسرائيل للأسبوع الـ27 على التوالي

تظاهر المئات من الإسرائيليين مساء اليوم السبت 8 يوليو / تموز 2023 ، في تل أبيب و القدس وذلك للأسبوع الـ27 على التوالي احتجاجا على خطة اضعاف القضاء.

وأشارت التقديرات إلى مشاركة نحو 150 ألف متظاهر في المظاهرة المركزية بشارع “كابلان” في تل أبيب.

وأغلق المتظاهرون مسالك شارع “أيالون” قرب هرتسليا باتجاه الجنوب، كما جرى إغلاق “أيالون” باتجاه الشمال في تل أبيب.

ونظمت تظاهرة مقابل منزل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، في القدس. وأغلق المتظاهرون الشارع المؤدي إليه.

وبالإضافة إلى المظاهرة المركزية في تل أبيب، شهدت بلدات نس تسيونا ورمات هشارون وحيفا والعفولة ومفرقي “كابري” و”نهلال” احتجاجات واسعة.

وهدد منظمو الاحتجاجات بتصعيد خطواتهم الاحتجاجية خلال الأسبوع الوشيك، وجاء عنهم “في حال جرى المصادقة على تشريع الحد من عدم المعقولية في يوم الإثنين، فإن يوم الثلاثاء سيشهد مظاهرات ومسيرات وقافلات وتشويشات في شوارع إسرائيل، على أن تتخلل مظاهرة كبيرة في مطار ’بن غوريون’ في ساعات ما بعد الظهر بالإضافة إلى مظاهرات ومسيرات متواصلة في البلاد خلال ساعات المساء”.

ودعا منظمو الاحتجاجات الحكومة الإسرائيلية إلى “وقف التشريعات وعدم المصادقة بالقراءة الأولى على القانون الدكتاتوري الأول الذي من شأنه أي يمنح الحكومة شيكا مفتوحا للتصرف في حالة غير محتملة للغاية”.

ونبهوا بالقول إنه “في حال قررت الحكومة المضي في التشريعات فإن الرد سيكون قويا، إذ أن التشريعات المخالفة لإرادة الشعب سيحول الحكومة الحالية إلى حكومة غير شرعية، والرد الجماهيري سيكون على هذا الأساس”.

وأغلقت الشرطة الإسرائيلية العديد من الشوارع بالتزامن مع المظاهرات، فيما نفت عزمها إقامة نقاط توقيف بجانب مواقع المظاهرات الكبيرة.

وقال مفتش عام الشرطة الإسرائيلية عقب جلسة لتقييم الأوضاع قبيل الاحتجاجات إن “الشرطة تتيح حق التظاهر وترى به حجر أساس في دولة ديمقراطية، لكنها لن تقف ساكنا أمام الإخلال بالنظام وإلحاق الأذى بعناصر الشرطة”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *