Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

ثمرة الجهود السعودية

بجهود سعودية أقرت بها أوسلو، أعلنت ثلاث دول أوروبية (إسبانيا وإيرلندا والنرويج)، اليوم (الأربعاء)، أنها ستعترف رسميا بالدولة الفلسطينية اعتبارا من 28 مايو الجاري، مايرفع عدد الدول التي تعترف بها إلى 147 من أصل 193 عضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة، الأمر الذي يعطي للقضية الفلسطينية زخما جديدا في الدول الغربية.

ورحبت السعودية بالقرار الأوروبي الإيجابي، وأفادت وزارة الخارجية في بيان، أمس، أن هذا الاعتراف يؤكد الإجماع الدولي على الحق الأصيل للشعب الفلسطيني في تقرير المصير. ودعت المجتمع الدولي خصوصا الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن للاعتراف بالدولة الفلسطينية، للمساهمة في إيجاد مسار موثوق به لا رجعة فيه، بما يحقق سلاما عادلا ودائما يلبي حقوق الشعب الفلسطيني.

وجاء القرار الأوروبي ثمرة جهود عربية قادتها السعودية طوال المرحلة الماضية، إذ تشترط الرياض على أنه لا تطبيع إلا بعد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف، وإنهاء الحرب على غزة، والدخول في مسار سياسي جاد ينتهي بحل الدولتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *