Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

ثوب أو قميص أزرق وبنطال أسود.. زي موحد لسائقي الحافلات

تعتزم الهيئة العامة للنقل اعتماد زي لسائقي الحافلات في أنشطة النقل المتخصص والتأجير والتوجيه والنقل التعليمي والدولي.

ويهدف المشروع إلى توحيد مظهر السائقين بما يتوافق مع لائحة الذوق العام ورفع جودة الخدمات المقدمة في القطاع، والارتقاء بالمظهر العام لنشاط النقل الذي يخدم فئة كبيرة من المواطنين والسياح والزوار.

ويشمل الزي المعتمد للرجال وفق المشروع الاختيار بين الزي الوطني وحذاء، أو قميص موحد بأكمام طويلة ولون أزرق وبنطال أسود وحزام وحذاء من اللون الأسود، ومن الخيارات قيام المنشآت أو الأفراد بتطوير زي خاص بسائقيها بعد أخذ موافقة الهيئة، على أن يكون بأكمام طويلة وبنطال طويل وحذاء وحزام. أما الزي المعتمد للنساء فيتم الاختيار بين العباءة أو قميص موحد بأكمام طويلة ولون أزرق، وبنطال طويل أسود، وحزام أسود وحذاء أسود أو قيام المنشآت أو الأفراد بتطوير زي خاص بهن، على أن يتكون من قميص بأكمام طويلة، وبنطال طويل، وحزام وحذاء.

ويتضمن المشروع وضع بطاقة التعريف بالسائق تشمل الاسم والصورة الشخصية ورقم البطاقة واسم المنشأة وشعارها، فيما يُكتفى باسم السائق ورقم البطاقة للأفراد المصرح لهم بممارسة نشاط النقل التعليمي.

وأشارت الهيئة إلى إمكانية إضافة جاكيت أو معطف حسب الحاجة، وشددت على ضرورة ألا يعيق الزي السائق عن أداء الخدمة، وألا يخفي أياً من المعلومات الأساسية على البطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *