Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

جدة تحتضن «ملتقى الخطاطين» في 20 مارس

تشهد عروس البحر الأحمر بتاريخ 20 مارس الجاري، «ملتقى الخطاطين»، أكبر حدث تشكيلي يهتم بفنون الخط العربي وجمالياته.

وأوضح لـ«» الخطاط العالمي سعود خان، أن التسجيل في الملتقى يشهد إقبالاً من الخطاطين السعوديين والمقيمين، إضافة إلى مشاركات من مختلف دول العالم، حيث وصلت المشاركات إلى 65 مشاركة.

وأضاف خان، أن المعرض يهدف إلى الارتقاء بالذوق العام واستلهام جماليات الخط العربي في أعمال تشكيلية بأنامل إبداعية، حيث يُمزج الحرف العربي بتأثيرات تشكيلية لإخراج فن إبداعي، لتتحول الأحرف من وسيلة للمعرفة إلى فن امتزج فيه الحرف باللون والتأثير تتزين به الكتب والدواوين وجدران وأسقف المساجد، لإخراج لوحات تشكيلية تبقى شاهداً على الزمان والمكان.

وقال سعود خان: «الخط العربى يعد فنًا تشكيليًا تتمتع حروفه بالقدرة على التطويع والمرونة في تغيير أشكالها، لذا يعد الخط العربي من أهم الفنون الإسلامية، كون اللغة العربية ارتبطت بالقرآن الكريم وأصبح للحرف العربي مكانة وقدسية عند المسلمين».

وتابع: «المعرض يقام ضمن عدة فعاليات لتحقيق هدفه العام الذي يتناول محوراً مهماً في حياتنا وحياة كل مسلم، ألا وهو الخط العربي، روح لغتنا العربية لغة القرآن الكريم».

ومن المقرر أن يقام على هامش الملتقى عدد من الورش للخطاطين (زكي الهاشمي، والدكتور عبدالله فتيني، وعبدالعزيز البديوي، وسراج علاف)؛ وتستهدف الورش جميع الفئات سواء من يحمل موهبة للخط أو كان مبتدئاً، كونها تؤسس لمهارات الخط وجماليته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *