Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

جولة الأمين العام لمركز الحوار العالمي في الفاتيكان.. تعزيز التفاهم والتآزر

في خطوة تهدف إلى التأكيد على أهمية الحوار والتعاون بين أتباع الأديان والثقافات في تعزيز التفاهم والتآزر، اختتم الأمين العام لمركز الحوار العالمي كايسيد، الدكتور زهير الحارثي أمس، زيارته الرسمية إلى الفاتيكان.

وفيما أطلع الدكتور الحارثي خلال زيارته على التاريخ والثقافة الثرية للفاتيكان، بما في ذلك كاتدرائية القديس بطرس وكنيسة سيستين المشهورة، بدأ لقاءاته مع صاحب النيافة الكاردينال أيوسو، رئيس المجلس البابوي للحوار بين أتباع الأديان وعضو مجلس إدارة كايسيد، في الدائرة الفاتيكانية.

وأشاد الأمين العام لكايسيد بالجهود القيمة والدعم الكبير الذي يقدمه صاحب النيافة الكاردينال أيوسو، عضو مجلس إدارة كايسيد، للمركز منذ تأسيسه، وسلط الجانبان الضوء على أهمية الحوار بين أتباع الأديان.

وواصل الأمين العام لمركز الحوار العالمي كايسيد، لقاءاته في الفاتيكان، إذ التقى، رئيس وزراء دولة الفاتيكان صاحب نيافة الكاردينال بيترو بارولين، في مكتبه بالفاتيكان، وناقش الطرفان سبل التعاون ومختلف الأنشطة والمجالات التي تدعم الحوار، فضلاً عن زيارة بابا الفاتيكان إلى لشبونة في أغسطس القادم، مع التأكيد على التعاون الوثيق والمستمر بين كايسيد والفاتيكان.

وشدد رئيس وزراء الفاتيكان صاحب نيافة الكاردينال بيترو بارولين على دور كايسيد المحوري والإنساني، مؤكداً أن المركز منصة حوار عالمية لها دور فعال في تعزيز التعايش السلمي وترسيخ مبادئ الحوار، متطلّعاً نحو عمل المركز المستقبلي في لشبونة.

وأشاد الدكتور الحارثي بالدور المهم الذي تقوم به منظمات الحوار بالتعاون مع القيادات الدينية في حل التحديات والمشاكل التى تواجه كل المجتمعات في عصرنا الحالي.

في المقابل، التقى الأمين العام لكايسيد، رئيس الأساقفة صاحب الغبطة وزير خارجية الفاتيكان المطران بولغالاغر، الذي أكد بدوره دعم الفاتيكان المطلق لكايسيد ورسالته النبيلة، مشدداً على ثقته في مساعي كايسيد المستقبلية، وخصوصا في البلد المضيف الجديد، البرتغال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *