Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كيف أتفادى أي مشكلات أو أخطاء قبل موعد انعقاد الزفاف؟

قد يقوم مُنظّم حفل الزفاف المُبتدئ ببعض الأخطاء التي قد تؤثر سلبًا في الديكور وراحة المدعوين. في السطور الآتية، رصد لأبرز الأخطاء المُتعلّقة، من أجل تفاديها في العرس، أينما كان مكان انعقاده وعدد المدعوين إليه والميزانية المرصودة له.

أخطاء شائعة في ديكور حفل الزفاف

لا يصح تصميم الحفل بصورة لا تستغل المساحة ومكانها (الصورة من AdobeStock)

تُعدّد خبيرة ومصممة ديكورات حفلات الزفاف مروة عمر لقراء «سيدتي. نت» أخطاء شائعة في ديكور حفل الزفاف وتنظيمه:
1. لا يصح تصميم الحفل بصورة لا تستغل المساحة ومكانها (حديقة أو جبل أو قاعة مغلقة أو منزل…).
2. تقوم الإضاءة بدور كبير في ضبط الحالة المزاجية وخلق أجواء احتفالية وجعل ديكور حفل الزفاف “يلمع”. لذا، يصح التفكير بكيفة تصميم الإضاءة، فهذه الخطوة أساسية، على أن تبثها وحدات متعددة.
أضيفي إلى ذلك، يجب أن ترتبط الأزهار بالموزعة في المساحة ببعضها البعض، مع الاهتمام بالقطع المركزية التي تحملها والباقات والتنسيقات، علمًا أن الأزهار تقوم بدور رئيس في ديكور حفل الزفاف. لذا، يجب الانتباه إلى ألوانها وأنواعها والحوامل لها، من دون أن تبدو متضاربة.

من المهم أن ترتبط الأزهار الموزعة في المساحة ببعضها البعض، مع الاهتمام بالقطع المركزية التي تحملها والباقات والتنسيقات (الصورة من AdobeStock)

قد يهمك أيضًا، الإطلاع على أفكار لاستخدام الشمعدانات في ديكور حفلات الزفاف

3. تشتمل الأخطاء الشائعة في ديكور حفل الزفاف على عدم إجراء اختبار لعناصر الديكور قبل المناسبة، لا سيما الإضاءة.
4. تحلو الإضافات إلى ديكور العرس، والمتمثلة في المشغولات والأعمال اليدوية، لا سيما إذا كانت المناسبة مُنعقدة في مكان خارجي. لكن، تفضي المُبالغة في اختيار العناصر المذكورة إلى الفوضى.
5. يقود عدم إيلاء أمر راحة المدعوين طوال مدة حفل الزفاف، في إطار التخطيط لديكور حفل الزفاف، إلى إرهاق من يشاركون العروسين فرحتهم. بالمقابل، يجب التأكد من وجود مكان وثير لجلوس كل مدعو، مع أهمية توزيع الطاولات بصورة تبعد الواحدة منها من الثانية صورة مقبولة، كما تأمين الأشربة والمياه للترطيب.

من الصحيح توزيع الطاولات بصورة تبعد الواحدة منها من الثانية بصورة مقبولة (الصورة من AdobeStock)

6. لا يبدو الديكور المتطابقة عناصره مثيرًا للاهتمام، بل يجب الحرص على تنوع الألوان والأنسجة والأنماط المختلفة، تحت عنوان الانسجام، لإبهار المدعوين.

للتفاصيل أهمية في ديكور الفرح

لا يصح نسيان اللمسات الصغيرة، مثل: أكسسوارات المائدة والقطع التزيينية المحملة بالأزهار، فهي من العناصر ذات الدور الاستراتيجي في إبراز مخطط الديكور. أضيفي إلى ذلك، هناك اللافتات المرشدة إلى الاتجاهات أو الأنشطة، فهي تمثل طريقة رائعة لإبقاء الضيوف على اطلاع على مناطق الحفل المنظمة، إنها تفاصيل صغيرة لكنها ستكون موضع تقدير من حاضري الفرح.
قد يهمك أيضًا، الإطلاع على أخطاء في ديكورات حفلات الزفاف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *