Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

خبر مؤسف.. توقعات بارتفاع وفيات سرطان الأمعاء 40 %

ذكرت دراسة جديدة، نشرت في مجلة «أنالز أوف أونكولوجي»، أن معدلات الوفيات بسرطان الأمعاء ترتفع بنسبة كبيرة بين النساء الشابات اللواتي يتناولن الكحول، ويعانين من السمنة.

وتوقعت الدراسة، ارتفاعاً بنسبة 40% تقريباً في وفيات سرطان الأمعاء بين النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 25 و49 عاماً، هذا العام، نتيجة أنماط الحياة غير الصحية التي تساهم في الإصابة بالسرطان في سن مبكرة. وتشير الدراسة إلى أن معدلات الوفيات بسرطان الأمعاء في هذه الفئة العمرية سترتفع بنسبة 26% لدى الرجال و39% لدى النساء مقارنة بعام 2018.

ووفقاً للأرقام الصادرة عن مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، فإن معدل الوفيات بسرطان الأمعاء بين الإناث اللواتي تراوح أعمارهن بين 45 و49 عاماً يبلغ حالياً 5.5 لكل 100 ألف حالة.

وقال البروفيسور في جامعة ميلانو كارلو لافيكيا، إن العوامل الرئيسية التي قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، تشمل السمنة والظروف الصحية ذات الصلة، مثل ارتفاع مستويات السكر في الدم، إضافة إلى الإفراط في تناول الكحول وانخفاض النشاط البدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *