Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يشيد بالجهود السعودية لتجديد الهدنة

أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي بالجهود السعودية من أجل تجديد الهدنة، والبناء عليها لإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة تلبي تطلعات جميع اليمنيين في استعادة مؤسسات الدولة والسلام والاستقرار والتنمية، مؤكداً خلال استقباله اليوم (الإثنين)، القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن شاو تشنغ، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل القائم على المرجعيات المتفق عليها محليا، وإقليميا، ودوليا، خصوصا القرار 2216.

وناقش العليمي مستجدات الأوضاع اليمنية، ومسار الجهود الإقليمية والدولية لإحياء العملية السياسية، إضافة إلى الضغوط الصينية المطلوبة لتعزيز فرص السلام في ظل تعنت المليشيا الحوثية.

وأكد القائم بأعمال السفارة الصينية التزام بكين بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والعمل على تقديم كافة أشكال المساعدة لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني، كما أكد دعم بلاده للجهود التي تقودها الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن.

في غضون ذلك، أعلنت الأمم المتحدة تفريغ 360 ألف برميل نفط من خزان صافر المتهالك بمحافظة الحديدة غربي اليمن، إلى السفينة البديلة. ووفقاً لرئيس برنامج التنمية في الأمم المتحدة أكيم شتاينر، فإن ذلك يمثل نحو ثلث كمية النفط الموجودة في خزان صافر، والتي تقدر بـ1.15 مليون برميل.

وأوضح على حسابه في «إكس» أن المضخات مستمرة في العمل، إذ استكملت الفِرق تفريغ خزانين مركزيين إلى الناقلة البديلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *