Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يصل إلى نيويورك للمشاركة في الدورة 78 لجمعية الأمم المتحدة

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي إلى مدينة نيويورك الأمريكية للمشاركة في أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يلقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي كلمة الجمهورية اليمنية أمام قادة وممثلي الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة يتطرق فيها إلى مجمل الأوضاع في اليمن، وتسليط الضوء حول الجهود المبذولة كافة لإحلال السلام في اليمن والدور الإقليمي والدولي الساعي إلى تجديد الهدنة، وإحياء العملية السياسية المتوقفة.

وطبقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) سوف يجري الرئيس العليمي على هامش الاجتماع الأممي الكبير، مناقشات رفيعة المستوى بشأن الأوضاع الإنسانية والخدمية والاقتصادية، في ضوء التداعيات الكارثية للهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت النفطية، والدور المعول على المجتمع الدولي في دعم الإصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في مختلف المجالات.

وستبحث لقاءات الرئيس على هامش القمة أيضاً الضغوط المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية نحو التعاطي الجاد مع مساعي السلام، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وخصوصاً القرار 2216، فضلاً عن جهود مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وسبل مواجهة التحديات الأمنية المحدقة بالسلم والأمن الدوليين.

رافق رئيس مجلس القيادة الرئاسي عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي. ومن المقرر أن تنطلق اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم، في وقت يغيب رؤساء العديد من الدول أبرزهم رؤساء روسيا والصين وفرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *