Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

روسيا تتوعد: سنلغي اتفاق الحبوب إذا حظرت «السبع» الصادرات

أعلن الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف، أمس (الأحد)، إنه إذا تحركت مجموعة السبع لحظر تدفق الصادرات إلى روسيا، فإن موسكو سترد بإلغاء مبادرة حبوب البحر الأسود التي تتيح تصدير الحبوب من أوكرانيا.

وأفادت وكالة كيودو اليابانية للأنباء الأسبوع الماضي نقلاً عن مصادر بالحكومة اليابانية أن مجموعة الدول السبع تدرس فرض حظر شبه كامل على التصدير إلى روسيا.

وأفصحت مصادر حكومية يابانية قبل يومين، أن مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى التي تشمل «أمريكا، كندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، المملكة المتحدة» تدرس فرض حظر شبه كامل على الصادرات إلى روسيا، وفقاً لوكالة «كيودو» للأنباء.

فيما أفصحت وكالة «بلومبرغ» أن الولايات المتحدة وحلفاء لأوكرانيا يفكرون في «فرض حظر تام على معظم الصادرات إلى روسيا»، وذكر التقرير أن مسؤولين من دول مجموعة السبع يناقشون الفكرة قبل اجتماع قمة في اليابان الشهر القادم.

ورداً على سؤال بشأن تقرير بلومبرغ، قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو إن الحكومة كانت على علم به، لكنها امتنعت عن التعليق على التبادلات بين دول مجموعة السبع والدول ذات التفكير المماثل بشأن عقوبات أخرى محتملة تستهدف روسيا.

وقال في إفادة صحفية «المهم لإنهاء العدوان الروسي في أقرب وقت ممكن هو أن تظل مجموعة السبع متحدة لفرض عقوبات صارمة على روسيا وتقديم دعم قوي لأوكرانيا».

ومنذ بداية النزاع، انضمت اليابان إلى القوى الغربية في مجموعة السبع في فرض عقوبات على موسكو وأرسلت كذلك معدات دفاعية واستقبلت لاجئين أوكرانيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *