Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

روسيا تفرض ضريبة لأرباح الشركات.. والهند تلغي ضريبة استيراد القمح

صادق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قانون يفرض ضريبة أرباح استثنائية على شركات روسية كبرى، إذ تسعى حكومته لتوفير مصادر دخل إضافية للميزانية في ظل الإنفاق الهائل على حربها في أوكرانيا.

وستخضع الشركات لضريبة 10% على فرق أرباح السنة المالية 2021 2022 مقارنة بـ2018 2019.

وسيُطبَّق القانون الذي يدخل حيز التنفيذ في يناير على الشركات التي حققت متوسط ربح سنوي يفوق مليار روبل (10.5 مليون دولار) في تلك الفترة.

من ناحية ثانية، ربما تقرر الهند، التي تحتل المرتبة الثانية بين أعلى الدول إنتاجاً للقمح في العالم، إلغاء ضريبة الاستيراد حتى يصبح شراء القمح من الخارج أشد جاذبية، في إجراء يستهدف تهدئة الأسعار المحلية.

وأوضح وزير الغذاء سانجيف تشوبرا، أخيراً، أن الحكومة تدرس تخفيض أو إلغاء رسوم تبلغ 40% على استيراد القمح، ما يؤكد تقريراً سابقاً لبلومبيرغ نيوز. وزادت العقود المستقبلية للقمح في شيكاغو من مكاسبها بما يصل إلى 4.2%.

ومنذ أسبوعين فقط، حظرت الهند، التي تهيمن على تجارة الأرز عالمياً، تصدير بعض الأصناف للسيطرة على تكاليف الغذاء المحلية، ما رفع أسعار الأرز في آسيا لأعلى مستوياتها خلال 3 أعوام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *