Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

روسيا تهدد باتخاذ الإجراءات لحماية أمنها.. وزير خارجية بولندا: لم نقرر بعد نشر أسلحة نووية

أعلن وزير خارجية بولندا رادوسلاف سيكورسكي، اليوم (الثلاثاء)، إن بلاده لم تتخذ أي قرار حول نشر أسلحة نووية في أراضيه، مؤكداً في تصريحات صحفية أن هناك نقاشاً داخلياً فقط حول ذلك.

وكان الرئيس البولندي أندريه دودا قد قال، في وقت سابق اليوم، إن بلاده على استعداد لنشر أسلحة نووية على أراضيها بحال قرر الناتو تعزيز جبهته الشرقية في مواجهة نشر روسيا أسلحة جديدة في بيلاروسيا وجيب كالينينغراد، وبحسب صحية «فاكت» فإن المباحثات بشأن التعاون النووي بين بولندا والولايات المتحدة تجرى منذ مدة.

وأضاف الرئيس البولندي: «تحدثت عن هذا الأمر مرات عدة وعلي القول إنه عندما سئلت عنه أبديت استعدادنا»، متهماً روسيا بالقيام بشكل متزايد بتعزيز التواجد العسكري في كالينينغراد، وفي الآونة الأخيرة، قامت بنشر أسلحة نووية في بيلاروسيا.

بالمقابل، أكد الكرملين، الإثنين، أن روسيا ستتخذ الإجراءات اللازمة لضمان أمنها في حال نشرت وارسو أسلحة نووية على أراضيها، وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن العسكريين سيحللون الوضع بالتأكيد، وفي أي حال من الأحوال، سيتخذون كل الإجراءات المضادة المطلوبة لضمان أمن بلادهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *