Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«سدايا» تُكرم الفائزين بالمسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي للشباب «WAICY»

أقامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، اليوم (السبت)، حفلاً تكريمياً للطلاب والطالبات الفائزين بالميداليات والمراكز المتقدمة بالمسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي للشباب (WAICY) ، بحضور عدد من الأمراء ورئيس «سدايا» الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، وجمع من المسؤولين من جامعة «كاوست» والأكاديميين والمعلمين وأهالي الطلبة، بمقر المركز الوطني للذكاء الاصطناعي في «سدايا» بالرياض.

وألقى المشرف العام على بناء القدرات في «سدايا» الدكتور أحمد بن عوض الغامدي، كلمة خلال الحفل عبر فيها عن سعادته بالاحتفال بهذا المنجز الوطني الفريد الذي حققه طلبة مدارس سعودية، بالفوز بالمركز الأول بعدد الميداليات والمراكز المتقدمة في مسابقة (WAICY) متجاوزين دولاً متقدمة، مشيراً إلى أن هذه المسابقة التي نُظمت من «سدايا» و«كاوست» هي إحدى مبادرات «سدايا» في برامج بناء القدرات البشرية الذي توليه أهمية كبيرة لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي التي ترمي لإنشاء جيل من الخبراء والمختصين والعلماء في الذكاء الاصطناعي.

من جهته، عبر الرئيس التنفيذي لشركة ReadyAI عضو اللجنة المنظمة للمسابقة الدكتور روزبه علي آباد، في كلمة له عن فخره بما شاهده من إبداعات وابتكارات قدمها جيل سعودي واعد، مبيناً أن وجود هؤلاء الطلبة بهذا السن المبكر في هذه المسابقة كان مميزاً حيث شاركوا بشكل مكثف في تقديم ابتكارات تعود بالنفع على بناء الذكاء الاصطناعي.

بدوره، أشاد مدير مركز التميز المشترك بين «سدايا» و«كاوست» في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي البروفيسور ديفيد بوف بجهود الطلبة السعوديين، مفيداً بأن الإنجازات التي قدموها تعكس حجم الموهبة والإبداع التي يحظون بها في مجال الذكاء الاصطناعي، مقدماً شكره لـ«سدايا» على الدعم غير المحدود المقدم للمركز.

وخلال الحفل، قدمت المشرف على مركز التميز في التعليم في «سدايا» الدكتورة نجلاء التويجري عرضاً حول جهود «سدايا» في دعم النشء في مجال الذكاء الاصطناعي.

عقب ذلك، كرّم الدكتور عبدالله الغامدي الطلاب والطالبات الذين نالوا أكبر عدد من الميداليات بمسابقة (WAICY) وحققوا مراكز متقدمة فيها متفوقين على نظرائهم من الولايات المتحدة الأمريكية، والهند، واليونان، وكندا، وسنغافورة، والتقطت الصور التذكارية معه بهذه المناسبة.

وفاز في المسابقة 18 مشروعاً سعودياً، منها 11 بميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، وسبعة مشاريع بمراكز متقدمة من بين 6039 مشروعاً قدمها طلاب وطالبات 40 دولة في العالم.

وتعد هذه المسابقة من أكبر المسابقات العالمية التي تهتم بها دول العالم، وكان لـ«سدايا» السبق في تبنيها من أجل تطوير أبناء وبنات المملكة ومدهم بالخبرات اللازمة التي تعينهم على استيعاب تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وفهم أهميتها وتأثيرها في مجالات الحياة، مع تحفيزهم على المشاركة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *