Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«سلاح» أوراوا في الملعب «ما يرتاح»

بعد مضي خمس سنوات على فوزه باللقب الثاني له على صعيد دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وتغلبه على الهلال تحديداً بنتيجة 21 في مجموع مباراتي نهائي نسخة العام 2017، يتطلع أوراوا ريد دايموندز الياباني لتتويج ثالث.

ومن جديد يقف في طريق أوراوا نظيره «الزعيم» الذي تغلب عليه عام 2017 وخسر أمامه في نهائي 2019، حيث نجح الأخير في الفوز باللقب مرتين في آخر ثلاث نسخ من المسابقة.

وهنا نستعرض لقرائنا أبرز ثلاثة عناصر مهمة ومؤثرة داخل الكتيبة الحمراء وهم نجوم نادي أوراوا ريد دايموندز «شينزو كوروكي وهيروكي ساكاي وديفيد كارلسون».

المهاجم المخضرم

ربما سيحظى شينزو كوروكي بفرصة رفع كأس دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه إذا ما استطاع تجاوز الهلال، حيث يمتلك المهاجم المخضرم خبرات واسعة داخل مناطق جزاء الخصوم وظهر ذلك جلياً منذ عودته من فترة الإعارة ضمن صفوف فريق سايتاما.

وبفضل قدرته على إنهاء الهجمات بشكل جيد وقدرته الكبيرة على الارتقاء في الألعاب الهوائية، ظل كوروكي رقماً صعباً في معادلة أوراوا بعد أن سجل هدفين للفريق خلال الأدوار الإقصائية من البطولة التي فاز بلقبها عام 2017، وساهم بوصول الفريق أيضاً إلى نهائي نسخة العام 2019 بتسجيله 8 أهداف.

مع وصوله إلى سن السابعة والثلاثين عاماً؛ يعيش كوروكي تحدياً من نوع خاص، حيث لم يفقد شيئاً من بريقه وسرعته الفائقة بعدما لعب في الجولات التسع الأولى من الدوري الياباني، ويعتبر من اللاعبين المفضلين لدى المدرب ماسيج سكورزا.

وبعد الخسارة 03 أمام الهلال في مواجهتي نهائي 2019، يجد كوروكي الفرصة مواتية لرد الاعتبار من كتيبة الأرجنتيني رامون دياز وإضافة كأس ثالثة إلى خزائنه، حيث يأمل اللاعب بتعزيز مكانته الأسطورية لدى جماهير الفريق.

الظهير الأوروبي الياباني

كان الظهير الأيمن لفريقي هانوفر الألماني ومرسيليا الفرنسي السابق هيروكي ساكاي أحد أبرز نجوم كرة القدم اليابانية على امتداد عقد من الزمان، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هذا الموسم يعتبر هو الثاني فقط للاعب في دوري أبطال آسيا بعد أن مثل فريق كاشيوا ريسول في العام 2012.

وخاض اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً 6 مباريات في دوري الأبطال هذا العام، حيث ساهم بالمحافظة على نظافة شباكه في 4 منها ليبلغ أوراوا نهائي المسابقة، كما ساهم بشكل جيد على الجانب الهجومي حينما صنع هدفين حيث يعول الفريق الياباني كثيراً على قدراته.

وسجل ساكاي هدفا وحيدا في 7 مباريات خاضها أوراوا في الدوري الياباني هذا الموسم، لكنه غاب عن آخر مباراتين بسبب الإصابة حيث يسعى اللاعب إلى الوصول للجاهزية الفنية والبدنية التامة لمواجهة الذهاب أمام الهلال.

ومع الأسماء اللامعة في هجوم الهلال كأوديون إيغالو وموسى ماريغا وسالم الدوسري وأندريه كاريلو، سيكون العبء كبيراً على ساكاي وزملائه المدافعين ماريوس هوبراتن وألكسندر شولز وتاكويا أوغيوارا في مواجهة حامل اللقب.

«القناص» يهدد المعيوف

فرض السويدي دافيد كارلسون حضوره بقوة في صفوف أوراوا للموسم الثاني على التوالي، فبعد أن كان هداف الفريق في مسابقة الدوري الياباني العام الماضي يعتبر اللاعب ثاني أبرز الهدافين في بطولة دوري أبطال آسيا في هذه النسخة برصيد 5 أهداف.

وسجل كارلسون هدفين في دور المجموعات، ومثلهما في مباراة دور الـ16 في شباك جوهر دار التعظيم الماليزي، وهدفا في شباك بانكوك جلاس باثوم يونايتد التايلندي، ويسعى لمواصلة هوايته في زيارة شباك المنافسين خلال مباراتي النهائي أمام الهلال.

وكان فريق سبارتا براغ التشيكي آخر محطات كارلسون (29 عاماً) خارج قارة آسيا، حيث لعب في العديد من الأندية السويدية والأوروبية، وقد نجح في تقديم مستويات فنية مميزة تشكل الإضافة التي يحتاجها المدير الفني للفريق البولندي ماسيج سكورزا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *