Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

سما بنت فيصل تكرم فتيات كشافة تعليم جدة المشاركات في المخيم الكشفي بكوريا الجنوبية

التقت رئيسة لجنة فتيات الكشافة بجمعية الكشافة العربية السعودية الأميرة سما بنت فيصل بن عبدالله آل سعود اليوم، بفتيات كشافة تعليم جدة اللاتي شاركن بالمخيّم الكشفي العالمي 25، الذي أقيم في كوريا الجنوبية أخيراً، خلال الحفل الذي نظمته إدارة نشاط الطالبات بمسرح الإدارة العامة بحي السلامة بحضور المدير العام للتعليم بمحافظة جدة منال اللهيبي، والمساعدين وعدد من قيادات التعليم.

وأشادت اللهيبي في كلمتها خلال الحفل بمشاركة طالبات المخيم الكشفي 25، التي تأتي تتويجاً للحراك الكشفي المميز الذي انطلق في تعليم جدة منذ 1442هـ، إذ حصلت 96 متدربةً من إدارة تعليم جدة على الدراسة الأولية للشارة الخشبية على أربع مجموعات من خلال دورات وزارية عن بُعد، مضيفة أن النشاط الكشفي انطلق بعد ذلك في مدارس التعليم بتقديم ورش إثرائية للقائدات الكشفيات، وورش أخرى لفتيات الكشافة، وقام بإعداد نماذج خاصة لسجل التقدم لكل من مرحلة (الفتيات، الزهرات، الكشافة المتقدمة)، مشيرة إلى أن فتيات كشافة جدة شاركن في المخيم الكشفي لفتيات وزارة التعليم بمنطقة الباحة صيف 1444هـ، فيما كان لكشافة تعليم جدة قصب السبق في تأسيس أول فرقة كشفية طلابية موسيقية بوزارة التعليم التي عزفت السلام الملكي على مسرح وزارة التعليم بمدينة الرياض.

وقدمت اللهيبي الشكر والتقدير لرئيسة لجنة فتيات الكشافة على دعمها لطالبات كشافة جدة خلال مشاركتهن في المخيم الكشفي 25، مثمنة كذلك جهود إدارة نشاط الطالبات وللقائدات الكشفيات متمنية لهن مزيداً من النجاحات.

بعد ذلك ألقت رئيسة لجنة فتيات الكشافة الأميرة سما بنت فيصل بن عبدالله، كلمة تحدثت من خلالها عن أهمية الكشافة وأهدافها السامية في خدمة المجتمع والوطن وتطوير المهارات لدى الطالبات، كما أشادت بمشاركتهن المميزة رغم صعوبة المنافسة والمشاركة متمنية لهنّ التوفيق والنجاح.

وكان الحفل قد اشتمل على عرض مرئي عن مشاركة الطالبات في المخيم الكشفي بعنوان «كشافات سعوديات في الجمبوري»، تلته فقرة بعنوان صيحة فتيات كشافة تعليم جدة ثم فقرة بعنوان تجربة أثر.

في ختام الحفل كرمت رئيسة لجنة فتيات الكشافة بجمعية الكشافة السعودية 13 طالبة من فتيات الكشافة كما كرمت إدارة نشاط الطالبات والقائدة الكشفية المشرفة على الطالبات ريم القحطاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *