Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«سَنا العلا».. يضيء سماء المملكة في أطول مهرجانات الشتاء

دشنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، موسمها الجديد من فعاليات مهرجان شتاء طنطورة الثقافي والترفيهي، الأطول من نوعه على مستوى المنطقة، إذ يستمر لضيوفه على مدار 6 أسابيع، ويضم عدداً من الفعاليات التراثية والثقافية والفنية الفريدة من نوعها والمستوحاة من تراث العلا.

استهلها بالاحتفاء بالتراث والتاريخ الغني للغة العربية بالتعاون مع وزارة الثقافة السعودية، وللاحتفال أيضاً بعام الشعر العربي 2023، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس عمرو بن صالح المدني، وعدد من المسؤولين والمهتمّين والأهالي.

ويأتي أيضاً ضمن الفعاليات عرض مسرحية جميل وبثينة الموسيقي غداً في مسرح مرايا، كما سيكون زوار وضيوف العلا على موعدٍ مع عدد من الفعاليات المميزة، بما في ذلك عروض شرفات الجديدة والحفل الكلاسيكي في الحِجر على ضوء الشموع، فضلاً عن حفل الأوركسترا السويسرية في قاعة مرايا وغيرها الكثير.

ومن بين الفعاليات، تنطلق هذا الأسبوع فعالية سَناء العلا على مدار 4 أيام مع أروع الأعمال الإبداعية بضيافة وجهتين ساحرتين في العلا، برعاية المعهد الملكي للفنون التقليدية لتسليط الضوء على الكنز الثقافي والفني في المملكة العربية السعودية بضيافة أرض الحضارات.

ورحبت الهيئة بضيوفها لتأمّل عروض الأضواء الساحرة في موقع جبل الفيل الشهير، والاستمتاع بسلسلة من أروع الفيديوهات الفنية على الشاشات العديدة في حي الجديدة للفنون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *