Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

غضب الكبار يا سادة.. درزن أهداف وزيادة

شهدت الجولة الثالثة لدوري روشن السعودي، ظهور أسماء كبيرة في قائمة هدافي الدوري لهذا الموسم، يتقدمهم نجوم الأربعة الكبار كريم بنزيما (الاتحاد)، فرانك كيسي (الأهلي)، الكسندر ميتروفيتش (الهلال)، كريستيانو رونالدو وساديو ماني (النصر)، كما شهدت الجولة إحراز 22 هدفاً و30 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوين، ويتربع عبدالرزاق حمدالله مهاجم الاتحاد على صدارة الهدافين برصيد 4 أهداف.

الأرض تلعب ضد أصحابها

فجر ضيوف الجولة الثالثة شباك مضيفهم، بإحرازهم 18 هدفاً من أصل 22 هدفاً شهدتها الجولة، ولم يستطع أصحاب الأرض سوى تسجيل 4 أهداف، وظهرت النتائج الكبيرة في هذه الجولة، إذ انتصر النصر على مضيفه الفتح بخماسية نظيفة، وسحق الاتحاد والهلال مضيفيهما الرياض والرائد برباعيتين نظيفتين، وحقق الضيوف 4 انتصارات، فيما حقق أصحاب الأرض انتصارين وأحرزوا 4 أهداف فقط، وتعد هذه الجولة الثانية على التوالي التي تلعب الأرض فيها ضد أصحابها.

الأضعف أهدافاً والأكبر نتيجة

رغم النتائج الكبيرة التي شهدتها الجولة الثالثة، إلا أنها أقل الجولات إحرازاً للأهداف، إذ تمكن المهاجمون من إحراز 22 هدفاً، وشهدت انطلاقة دوري روشن إحراز 24 هدفاً، أما الجولة الثانية فكانت أكثر الجولات حضوراً للأهداف بـ25 هدفاً، واستطاع اللاعبون المحليون فرض وجودهم، إذ أحرزوا 5 أهداف ليصل مجموع أهداف المحليين 22 هدفاً، ويتنافس الخماسي سالم الدوسري وعبدالله الحمدان (الهلال) صالح العمري (الاتحاد) صالح العباس (الرياض) عبدالله العمار على صدارة الهدافين المحليين، إذ يملك كل منهم هدفين في رصيده.

الهاتريك الثالث.. والهداف حمدالله

ظهر الهاتريك الثالث في الدوري في هذه الجولة، بعد أن غاب في الجولة الثانية، وتمكن الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو من إحراز الهاتريك في شباك الفتح، ويتصدر المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله، لاعب الاتحاد وهداف الموسم الماضي، قائمة الهدافين بإحرازه 4 أهداف، بعد أن زاد غلته التهديفية في شباك الرياض بإحرازه هدفين، وجاء هدفه الثاني من لعبة مقصية كأجمل أهداف الدوري للموسم الحالي، وحقق حمدالله رقماً تهديفياً صعباً، إذ إنه اللاعب الوحيد في دوري المحترفين الذي لم يغب عن التهديف في الجولات الثلاث الأولى، فقد تمكن من هز شباك الرائد والطائي وأخيراً الرياض. كما اقتحم قائمة الهدافين ساديو ماني نجم النصر بإحرازه هدفين، وكذلك الكسندر ميتروفيتش نجم الهلال بتسجيله هدفاً في ظهوره الأول.

كلين شيت ثالث لغروهي.. وبونو يظهر

واصل الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي حامي عرين الاتحاد تألقه، وحافظ على نظافة شباكه للمرة الثالثة على التوالي، ورغم حصول فريق الرياض على ركلة جزاء إلا أن غروهي تصدى لها ببراعة، وجاء خلفه مواطنه ماتيوس سانتوس حارس التعاون بتحقيقه للكلين شيت مرتين، وظهر في هذه الجولة الكلين شيت 8 مرات كأكثر جولة تشهد شباكاً نظيفة، وانضم للقائمة كل من ياسين بونو (الهلال)، ادوارد ميندي (الأهلي)، نواف العقيدي (النصر)، عبدالقدوس عطية (الوحدة)، فلاديمير ستويكوفيتش (الفيحاء)، أيمن دحمان (الحزم).

30 بطاقة صفراء وبطاقتان حمراوان حلت الجولة الثالثة ثانياً كأكثر الجولات التي تشهد بطاقات صفراء، إذ ظهرت 30 مرة، فيما أصبحت أكثر جولة تشهد بطاقات حمراء، بعد أن ظهرت مرتين في مباراة واحدة، إذ أشهر الحكم سيزار راموس البطاقة الحمراء للاعب الهلال سيرجي سافيتش وللاعب الرائد عمر جونزاليس، ليكمل الفريقان لقاءهما بـ10 لاعبين، والذي انتهى هلالياً برباعية نظيفة. وسبق أن شهدت الجولة الثانية ظهور أول بطاقة حمراء، ليصبح الإجمالي 3 بطاقات حمراء إلى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *